ارتفاع أسهم جوجل بفضل مراجعات هواتف Pixel الإيجابية

gsmarena_002

تتمتع شركة جوجل بالمرتبة الثانية ضمن أكبر الشركات من حيث القيمة السوقية خلف آبل، ويعد سهمها مربحا وأكثر استقرارا من أسهم شركات أخرى ومنها منافسها آبل.

وفيما تجاوز سعر سهم الشركة الأمريكية 800 دولار تستهدف الشركة الوصول إلى 1000 دولار للسهم الواحد وهو ما سيتحقق في حالة حققت نجاحا كبيرا بقطاع الهاردوير المفقود بالنسبة لها والذي لا تملك فيه أي نسبة استحواذ وهي شركة سوفتوير وخدمات بالأساس.

لكن يبدو أن هواتف Pixel ستنجح خصوصا وأن المراجعات التي تم نشرها خلال الساعات الماضية ايجابية وكلها تتحدث عن هذه الهواتف الجديدة من الشركة الأمريكية على انها أفضل من نيكسس وأن سياستها الجديدة أيضا مثيرة للإعجاب.

وأغلق سعر السهم في تداولات امس عند السعر 821.49 دولار للسهم بعد أن بدأت التداولات بسعر 814.21 دولار للسهم وهو ما يعد ارتفاعا قويا وملحوظا سواء على مستوى السهم أو القيمة السوقية للشركة.

ومن المنتظر أن تطرح الشركة هواتفها الجديدة في الاسواق ابتداء من 20 أكتوبر كما أنها تنافس أيضا بأول راوتر منزلي منها وأيضا جهاز مساعد شخصي ومن شأن المبيعات في هذا الصدد أن تزيد من عائدات الشركة، كما أنه من الجيد ان عمليات الانتاج ليست مهمتها بل هي لشركات أخرى مثل إتش تي سي التي تعمل على تصنيع هذه الهواتف والتي سيكون عليها تلبية الطلبات المرتقبة، كما انه من الجيد أن التصميم والتسويق وبقية العمليات الأخرى هي من مهام جوجل.

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *