جدولة البث الحي على فيس بوك الآن أصبح ممكنا

scheduledlive4

بعد أن أصبح عقد البث الحي على الصفحات العامة والشخصية والمجموعات أيضا ممكن بشبكة فيس بوك، تواصل الشركة الأمريكية تطوير الميزة لزيادة استخداماتها واقناع الملايين من المستخدمين لتفضيلها على ميزة البث الحي في منصات أخرى منافسة ومنها يوتيوب.

ومن المعلوم أن البث الحي على فيس بوك لا يمكنك جدولته أو اعلام المستخدمين بذلك عبر التنبيهات، والحل هو كتابة منشور كتابي ونشره وبالطبع لن يصل إلى أغلب المتابعين سوءا لازدحام المنشورات الجديدة التي تقوم بنشرها أو لكثرة المنشورات التي عرضت لهم في صفحة آخر الأخبار من الأصدقاء والصفحات وبالتالي يمكن أن لا يحظى البث الحي بالكثير من المتابعة، حتى انه عند تشغيل البث يميل أصحاب الصفحات ومن يقومون بذلك إلى انتظار دقائق حتى تصل الإشعارات إلى الجميع ويظهر البث للمتواجدين وهو ما يعد مزعجا.

scheduled-live

الآن يمكنك ببساطة تحديد توقيت بدء البث الحي مسبقا ليقوم فيس بوك بإرسال التنبيه بذلك إلى المتابعين، من خلال ظهوره على شكل منشور في الصفحة الرئيسية ويعطى له أهمية كبيرة من خلال صفحة آخر الأخبار وهو يأتي مع زر التذكير إذا كنت مهتما فعلا للحضور والمشاهدة.

كما أنه يكون مفتوح التعليقات والنقاشات قبل بدء البث الحي بساعات وهذا من أجل السماح بإرسال الأسئلة مسبقا وأيضا الاشارة إلى اصدقاء آخرين لمتابعة البث.

وللعلم فإن هذه الميزة ممكنة الآن للصفحات العامة الموثوقة ولم يشمل بعد الصفحات العامة الأخرى التي تعد الأغلبية ولا نعرف إن كنا سنرى ذلك في المجموعات وايضا على الصفحات الشخصية.

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *