أخبار المواقع

عاجل: انقطاع واتساب و تويتر ومواقع أمريكية في الشرق الأوسط أيضا

14804859_922796197854641_1046556788_n

منذ صباح اليوم والمواقع الإلكترونية الأمريكية تتعرض لهجوم الحرمان من الخدمة أو ما يدعى اختصارا DDos والتي استهدفت الكثير من الخدمات وأهمها أيضا ومنها تويتر Spotify, Reddit وايضا Soundcloud و Etsy, Github وحتى واتساب.

المشاكل يعاني منها حاليا الكثير من المستخدمين منهم زميلنا Semoo Jordan من الأردن والذي واجه مشكلات في الدخول إلى واتساب و تويتر وعان أيضا من الولوج إلى Github وهناك صديق آخر من مصر يؤكد هذه المشكلة.

هذا في وقت يمكن لآخرين أن تعمل لديهم هذه الخدمات كما هو الأمر بالنسبة لي، لكن هذا ليس مضمونا ومستمرا ما دام الهجوم مستمر ويتمكن من ايقاف خوادم الشركات المستهدفة على تنفيذ العمليات.

هذا يعني أنه يمكنك أن تلاحظ عمل بعض هذه الخدمات لفترة وتعطلها لفترة أخرى، أو يمكن أن تجد صديقا لك يمكنه أن يصل إلى تويتر بينما أنت عالق ولا يمكنك الوصول إليه.

وكما يظهر في الصورة التي قام حسام بأخذها من تطبيق تويتر فهو لا يستطيع تحميل التغريدات وآخر ما تم نشره لانقطاع الإتصال مع الخادم.

ويمكن لهذه المشاكل أن يصادفها أي شخص لي فقط في الشرق الأوسط والخليج العربي وشمال أفريقيا لكن في كل دول العالم لأن الخدمات في الولايات المتحدة هي التي تتعرض لهجوم الحرمان من الخدمة DDos والذي ينتظر أن يسبب خسائر بالملايين الدولارات اليوم لهذه المؤسسات والشركات.

كبرى المواقع الإلكترونية Twitter, Spotify, Reddit تعرضت لهجوم كبير

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock