أخبار تقنية

مجموعة New World Hackers الأمريكية تتبنى الهجوم الإلكتروني الواسع على مواقع الإنترنت

img_0377

رسميا تبنت مجموعة New World Hackers الهجوم الذي تم شنه منذ امس على شركة Dyn المزودة لنظام أسماء النطاقات DNS والذي أدى إلى تعطل الكثير من مواقع الإنترنت منها تويتر و أمازون و خدمات مثل واتساب ويب.

وشنت هذه المجموعة هجوما من نفس النوع على هيئة الإذاعة البريطانية BBC العام الماضي، وعادت هذه السنة لتؤكد بأنها أقوى وقادرة على تعطيل الإنترنت، وهو ما أكدته في تصريح صحفي بقولها أنه اختبار لمدى قوتها وقدرتها على شن الهجوم وأيضا اختبار دفاعات الخصم أو الجهة المستهدفة، وهذا ضمن اختباراتها لكل عام والتي تقوم بها سنويا.

وقالت مجموعة New World Hackers أنها تملك أكثر من 100,000 جهاز ربوت إلكتروني ضخم هي التي استخدمت في شن هجمات الحرمان من الخدمة، مضيفة ان نواياها جيدة ولا تريد تخريب أعمال أحد وما حدث مجرد اختبار لقوتها.

وتريد المجموعة بهذا الهجوم استعراض قوتها على روسيا الإتحادية التي تدعي دائما انها أفضل في شن الهجمات الإلكترونية حيث قالت المجموعة “يدعون دائما أنهم الأفضل، سنريهم الأفضل وسنريهم ما هي الحرب”.

الغريب في الأمر أن المجموعة غير متواجدة في الولايات المتحدة الأمريكية بل تتخذ من روسيا مقرا لعملياتها، وهي التي أضافت بالقول أنها لا تريد بذلك أن تكون ضحية لجواسيس أمريكا الذين يعملون ضد مجموعات القراصنة أمثالهم.

وعن رسالتهم للعالم بعد هذا الهجوم المريع هي “ابقوا مثقفين” فيما أكدوا أنهم ليسوا مهتمين بكم الخسائر التي تكبدتها المواقع التي توقفت عن العمل خلال الساعات الماضية.

عاجل: انقطاع واتساب و تويتر ومواقع أمريكية في الشرق الأوسط أيضا

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق