هواتف جوجل بكسل ستتوفر غدا في الهند

pixel

تعمل شركة جوجل بالوقت الحالي على توفير هواتفها المعلن عنها حديثا ونتحدث عن جوجل بكسل التي قررت أن توفرها في دولة الهند غدا.

ويأتي اعطاء الأولوية لدولة الهند ضمن مساعي الشركة المنافسة في سوق لا يزال انتشار الهواتف الذكية فيها أقل من المعدل في الصين وبلدانا أخرى ما يعني فرصا كبيرة جدا للمنافسة وتحقيق العائدات وبناء السمعة الجيدة.

الشركة عبرت عن حماستها للمستقبل بتوفير هواتفها الجديدة في هذه السوق وهذا بسعر محدد على 850 دولار على الأرجح.

وقد فتحت الشركة منذ وقت الطلبات المسبقة على الأجهزة ولا تزال غالبية الدول تنتظر اولى الشحن منه.

بالنسبة للحجم فإن النسخة الرئيسية تأتي بحجم 5 إنش والثانية بحجم أكبر محدد على 5.5 إنش وهي من فئة AMOLED كما أنهما بدقة 1080 بيكسل وبكثافة 441 بيكسل للنسخ الرئيسية و 1440 بيكسل مع كثافة 534 بيكسل لكل إنش بالنسبة للنسخة الأكبر.

أما على مستوى البطارية التي يتميز بها الهاتفين Pixel و Pixel XL فهي 2770 ميلي أمبير و 3450 ميلي أمبير وكلاهما مزود بمعالج Snapdragon 821 ثماني النواة من كوالكوم كما أنهما يعملان بأحدث نظام من جوجل وهو  Android 7.1 Nougat.

من جهة أخرى يتميز كلاهما أيضا بمساحة للتخزين بحجم 32 جيجا بايت بالنسبة يفضلون تخزين ملفاتهم على Google Photos وخدمتها السحابية جوجل درايف واستخدام Play Music فيما أيضا يتوفر منهما نسخة 128 جيجا بايت لمن يفضلون تخزين بياناتهم أوفلاين.

كلاهما أيضا مزودين بذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجا بايت مع كاميرا خلفية بدقة 12 ميغا بيكسل مزودة بأحدث التقنيات وكاميرا أمامية بدقة 8 ميغا بيكسل ومنفذ سماعات تقليدي 3.5 ملمتر كما انه يدعم البلوتوت 4.2.

من جهة أخرى نجد أن الجهازين يتميزان بالمساعد الشخصي Google Assistant الأحدث منها ويأتيان محلين بالعديد من التطبيقات ومنها جي ميل وايضا كروم والعديد من تطبيقاتها الأخرى.

هل تخطط لشرائه؟

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *