التطبيقات

محاولة فاشلة من فيس بوك للإستحواذ على منافس سناب شات الأسيوي Snow

snow-android-app

يدرك جيدا مارك زوكربيرغ أن التهديد الحقيقي لشبكة فيس بوك يتجلى في سناب شات والتطبيقات المشابهة له، لعل سناب شات الأسيوي Snow واحدا منها وهو الذي يبلغ من العمر عاما واحدا وتبلغ قيمته السوقية 25 مليار دولار.

هذا التطبيق المملوك لشركة Naver التي تملك تطبيق الدردشة الغني عن التعريف WeChat تلقى الكثير من عروض الاستحواذ من شركات مختلفة كما اشارت تقارير جديدة منها تينسنت Tencent و شركة علي بابا الصينية.

وخلال الصيف المنصرم حاولت فيس بوك حقيقة الإستحواذ عليه من خلال اتصال مارك زوكربيرغ شخصيا بالسيد هاي جين لي الذي رفض العرض والذي لم يفصح إلى الآن عن تفاصيله، لكن من الأكيد أنه سيكون أكثر من 30 مليار دولار مبدئيا.

ويرى هاي جين لي أن Snow و WeChat كلاهما تطبيقين غير قابل للنقاش الاستحواذ عليهما، فيما يرحب بالاستثمار فيهما وهو ما فعلته شركة Line التي استثمرت 45 مليون دولار.

وللعلم فإن التطبيق يأتي بنفس مزايا سناب شات العالمي مع بعض الاختلافات وهو الذي 36 فلتر و 200 قناع وأيضا مشاركة الصور والفيديوهات.

لكن أهم شيء بطبيعة الحال هو أن التطبيق يضم المشاهير والفنانين من اليابان وكوريا وعدد من الدول وهو ما يدفع المعجبين وانصارهم نحو تنزيل التطبيق واستخدامه لمتابعتهم وهي نقطة ضعف سناب شات العالمي الذي لا يضم الكثير من المحتوى الآسيوي بل إنه غير معروف مقابل Snow في تلك المنطقة.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق