أخبار المواقع

عودة الحديث عن استحواذ أمازون على سوق دوت كوم نحو الواجهة

souq-com

من المعلوم أن المتجر الإلكتروني الكبير سوق دوت كوم هو الأكثر استحواذا على التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط بما فيه الخليج العربي، في المقابل فإن أمازون يتمتع بحصة سوقية كبيرة في العالم لكنه ليس المسيطر على هذا القطاع في الوطن العربي لوجود عدد من الإكراهات والتحديات التي تواجهه بهذه السوق، بالرغم من شهرته.

وليست هذه المرة الأولى التي نسمع فيها بنية الشركة الأمريكية الإستحواذ على نظيرتها الإماراتية، فقد سبق لهذه الشائعات أن كانت حديث العالم بداية هذه السنة ومع مرور عام تقريبا عليها ها هو الحديث عن هذه القضية يعود إلى الواجهة مجددا.

في هذا الصدد أشارت العديد من التقارير اليوم أن أمازون يفكر مبدئيا في شراء حصة مهمة من سوق دوت كوم، خصوصا مع اقدام هذه الأخيرة على فتح الباب مجددا للاستثمارات وشراء الحصص منها وذلك بعد أن عينت مجموعة جولدمان ساكس كمستشار لها للبحث عن مستثمرين وهذا بالتوازي مع بحث Naspers و Tiger Global Management بيع جزء من حصتهم في هذه الشركة.

وأضافت التقارير أن الشركة الأمريكية ستشتري على الأقل 30 في المئة من حصة سوق دوت كوم وسيكون بمثابة استثمار قوي فيها، ينتظر أن يرفع من قيمتها السوقية إلى أكثر من 1.2 مليار دولار.

وإلى الآن ترفض كل من سوق دوت كوم وأيضا أمازون التعليق عن هذه الأنباء، لكن نمو التجارة الإلكترونية في المنطقة بشكل مضطرد يفرض على أمازون التحرك نحو المنطقة عاجلا أو آجلا.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق