أخبار المواقع

فيس بوك تتجه لإدراج الإعلانات في الفيديوهات

facebook-video-money

في بيانها الرسمي الذي تطرقت فيه فيس بوك إلى النتائج المالية للربع الثالث من هذا العام، قالت الشركة الأمريكية أنها تمكنت خلال الأشهر الأخيرة من تحسين تجربة المشاهدة على المنصة وأن الفيديو بات من أهم المحتويات التي تظهر للمستخدمين على صفحة News Feed وقد أصبحت الفيديوهات تعمل بمجرد الضغط على فتحها دون انتظار 30 ثانية كما هو الحال خلال السنوات الماضية.

وفي رسالة إلى المستثمرين يمكننا أن نفهم بأن الشركة تنوي استغلال الفيديوهات وتمكين 4 ملايين معلن من الاستفادة من المشاهدات الهائلة التي تتمتع بها هذه المحتويات يوميا.

تأتي هذه الخطوة المنتظرة لتعزيز نمو تحقيق العائدات بشكل مستدام خصوصا وأن الشركة تستغل بشكل قصوي صفحة News Feed التي تظهر بها الكثير من المنشورات الممولة فيما ارتفعت تكلفة النقرة خلال الفترة الأخيرة بنسبة 6 في المئة.

ومن المنتظر أن يفتح استغلال الفيديوهات على الشركة الكثير من الفرص حقيقة لتحقيق عائدات أقوى بكثير، في وقت رصدنا فيه تجارب منها لإدراج الإعلانات في المجموعات التي يستخدمها أكثر من مليار مستخدم وهناك 400 مليون مستخدم أيضا للمجموعات التجارية، وهو ما سيساعدها كثيرا في تعزيز العائدات والأرباح التي تحققها الشركة.

ولا نعرف إن كان البث الحي هو الآخر ستستغله الشركة لتحقيق العائدات خصوصا وأنه يستخدم على نطاق واسع، فيما أيضا لا نعرف إن كانت تخطط لمشاركة الأرباح والعائدات.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق