الهواتف الذكيه

نظره اولى على هاتف Mate 9 Porsche Design ذو الشاشة المنحنية

نظره اولى على هاتف Mate 9 Porsche Design ذو الشاشة المنحنية
نظره اولى على هاتف Mate 9 Porsche Design ذو الشاشة المنحنية

بالأمس كشفت شركة هواوي الصينية عن احدث هواتفها الجديدة من الفئة الراقية , حيثت أعلنت العملاقة الصينية عن هاتفي Huawei Mate 9 و Mate 9 Porsche Design وهذا الاخير حمل الاسم بورش وهو العلامه التجارية للسيارة الالمانية الفاخرة بورشية حيث تريد الشركة التسويق لهاتفها الذكي من خلال هذه العلامة التجارية مع التاكد على ان هاتفها الذكي سيقدم التجربة المميزه الفريده والسريعة للمستخدم .

كما أعلنت شركة هواوي عن ان نسخة Mate 9 Porsche Design ستتوفر بكميات محدودة لكن فهلا فعلا هذة النسخة تستحق الشراء هذا ما سنتعرف عليه من خلال النظرة الاولية على الجهاز .

  • التصميم

198317250كعادتها شركة هــواوي تهتم في تصميم هواتفها الراقية حيث قامـت الشركه باستخدام المعدن في تصميـم هاتفها الذكي ” Mate 9 Porsche Design ” , بالاضافة الى اختيارها للون الأسود الذي يعطي الهاتف منظر الاناقه بشكل لافت , اما عن ابعاد تصميم الهاتف فهي بطول 152 ملم وبعرض 75 ملم وبسمك 7.5 ملم , اما عن وزن الجهاز فهو ” 169 غرام ” .

  • الشاشة

198317256

ياتي هاتف Mate 9 Porsche مع شاشة منحنية الاطراف من نوع AMOLED بحجم 5.5 انش بدقة وضوح 2560 × 1440 بيكسل , مع كثافة بيكسلات 534 للبيكسل الواحد , وتماز الشاشة بدعمها لاكثر من 16 مليون لون بالاضافه الى انها متعددة اللمس .

  • الهاردوير

198317268

يضم هاتف هواوي ماتي 9 بورشية معالج ثماني الانوية من نوع ” Kirin 960 ” ويضم هذا المعالج شرائح من نوع Cortex-A73 بالاضافة الى شرائح Cortex-A53 , مع معالج رسوميات من نوع Mali-G71 MP8 الذي يدعم مكتبة الرسوميات Vulkan .

كما تم تدعيم الهاتف بذاكرة وصول عشوائية بحجم 6 جيجابايت مع مساحة تخزين داخلية بحجم 256 جيجابايت غير قابلة للتوسعة .

كما يدعم الهاتف الاتصال عبر شريحتي اتصال، بالاضافة الى دعم شبكات الجيل الرابع LTE، كما يضم الهاتف حساسًا لبصمات للبصمة ، بالاضافة إلى منفذ من نوع 3.0 USB-C .

كما يحمل الجهاز بطارية بسعة 4000 ميلي امبير / ساعه , ويعمل بنظام التشغيل اندرويد اندرويد نوجا 7.0 مع واجهة EMUI 5.0 الخاصة بشركة هواوي

  • الكاميرا

198317262

بالتعاون مع شركة الكاميرات الشهيرة ” Leica ” الالمانية تم تزويد هاتف Mate 9 Porsche بكاميرتين خلفيتين بدقة 20 ميجابكسل للاولى مع حساس أبيض وأسود اما الكاميرا الخلفية الثانية فهي بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.2 ومثبت صورة بصري وتقنية التركيز التلقائي PDAF , بالاضافة الى ان الجهاز مزود بفلاش LED مزدوج , ويمكن للكاميرا الخلفية تصوير مقاطع فيديو بدقة الـ 4K .

كما يحمل الهاتف ايضا كاميرا امامية بدقة 8 ميجابيكسل مع فتحة عدسة F1.9 ولديها القدرة على تصوير مقاطع فيديو بدقة 1080 بيكسل .

https://www.youtube.com/watch?v=fXkiyGM9lzk

تعتزم هواوي طرح الهاتف في الأسواق الأوروبية ابتداءً من أواخر شهر ديسمبر/كانون الأول، وبسعر يصل إلى 1540 دولار .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق