أخبار تقنية

وكالة ANRT تؤكد انتهاء حظر مكالمات واتساب والتطبيقات الأخرى بالمغرب

034fa8a6ac

منذ أن قررت وكالة تقنين الإتصالات المغربية ANRT حجب مكالمات واتساب والتطبيقات الأخرى التي توفر خدمات الدردشة الصوتية والمرئية VoIP والناشطين المغاربة يعملون على ادانة الأمر معتبرين الخطوة بأنه سلبا لحق من حقوقهم.

وضمن التطورات التي تحدث مؤخرا في الحياة السياسية والإجتماعية المغربية وعلى اثر هذه القضية التي تشعل الشبكات الإجتماعية ووصلت نيرانها إلى الجهات العليا والسلطات إقالة المدير السابق للوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات “عز الدين المنتصر بالله”.

من جهة أخرى فقد تم رفع الحظر فعلا خلال الايام الماضية قبيل انعقاد قمة المناخ COP22 المقامة في مدينة مراكش حيث المسؤولين الأجانب يستخدمون هذه التطبيقات في التواصل والدردشة، وكانت التقارير السابقة تشكك في أن فك الحظر مجرد قرار مؤقت وسيعود الحجب بعد مرور هذه المناسبة المهمة للملكة المغربية والتي تعد من أكبر القمم الدولية.

الآن أصدرت وكالة تقنين الإتصالات المغربية ANRT بيانا رسميا تؤكد فيه أنها فرضت على شركات الإتصالات في المملكة تجنب حجب VoIP وبالتالي ضمان عمل الدردشة الصوتية والمرئية المباشرة في تطبيقات الدردشة.

هذا القرار ملزم بالطبع لشركات الإتصالات الثلاثة وهي اتصالات المغرب، ميديتل وإنوي فيما يأمل المغاربة أن يكون هناك التزاما بهذا القرار.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق