أخبار تقنية

الهند هي الاخرى تسعى لفك اختراق هواتف الآيفون أو اي هواتف اخرى

الهند هي الاخرى تسعى لفك اختراق هواتف الآيفون أو اي هواتف اخرى
الهند هي الاخرى تسعى لفك اختراق هواتف الآيفون أو اي هواتف اخرى

بالعودة الى شهر فبراير ومارس الماضيين من العام الحالي 2016 شهدنا قصة فك اختراق الآيفون في قضية بين مكتب التحقيقات الفدرالي FBI وبين شركة آبل الاميركية , حيث ابتدأت هذه القصة بتوري احد الارهابيين والمدعو ” ضوان فاروق ” المتورط في  قتل 14 شخصا هوا وزوجته في هجوم إرهابي في  ” سان برناردينو بكاليفورنيا ” .

حيث إنتهت هذه القضيه في نجاح مكتب التحقيقات الفدرالي FBI في فك قفل الايفون دون مساعدة من شركة آبل التي اصرت على موقفها في انها لا تملك اي معلومات حول كيفية فك هواتف الايفون .

لاحقا اعلن مكتب FBI بانه تمكن من فك قفل الايفون بمساعدة شركة Cellebrite الاسرائيلية والتي يبدوا انها مقبله على توقيع اتفاقية جديدة مع السلطات الهندية حيث أعلنت احدى المعامل التقنية في الهند والتي تدعى ” Forensics Science Laboratory ” بانها تسعى حاليا لشراء الاداه التي تمكلها شركة Cellebrite الاسرائيلية والتي ساعدت في فك قفل الايفون .

واضاف احدى المسؤولين في شركة  Forensics Science Laboratory :” من المرجح أن تكون لدينا التكنولوجيا المستخدمه من قبل شركة Cellebrite الاسرائيلية فى غضون شهر أو أقل من ذلك” مضيفا، “الهند ستصبح مركزا عالميا للحالات التى تكون فيها جهات تطبيق القانون غير قادرة على اقتحام الهواتف”.

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. اهتم في جميع الشركات التقنية الرئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock