جوجل تعطي أهمية أكبر للموبايل وتطالب مواقع الويب بمزيد من التحسينات

google-iphone-mobile-ss-1920-800x450

عالميا تجاوزت حركة المرور عبر الموبايل على الإنترنت تلك التي تتم من الحواسيب وعن طريق متصفحات سطح المكتب، وهو ما يؤكد صحة توقعات خبراء الويب وأيضا توجه جوجل منذ سنوات للإهتمام بنتائج البحث المحمولة.

وقالت جوجل في بيان رسمي منها أنها بدأت تختبر بعض التغييرات الكبيرة التي تخطط للقيام بها خلال الفترة القادمة على محرك بحثها، وأبرزها اعطاء الأولوية أكثر للصفحات والمواقع المتجاوبة مع كافة أحجام الشاشات ومنها الموبايل.

ورغم أن هذا التوجه للشركة كان واضحا منذ أشهر إلا أن نسخ الموبايل من المواقع الإلكترونية لا تتمتع عدد منها بسرعة التحميل، كما أنها تتضمن العديد من العناصر الغير المفيدة للزوار وكلها تساهم في زيادة مدة تحميل الصفحات.

وترغب الشركة الأمريكية في تطوير نسخ الموبايل للمواقع الإلكترونية بما يجعلها أفضل من الوقت الراهن، حيث إلى جانب التجاوب يتوجب أن تكون سرعة التحميل وتحسين تجربة التصفح من الأمور المهمة للغاية وهو ما يجعل التجاوب غير كاف لتصدر نتائج البحث على الموبايل خلال الفترة القادمة.

وأضافت عملاقة البحث الإلكترونية أنها تنوي إدخال المزيد من التحديثات والتغييرات على نتائج البحث المحمولة، لعرض نتائج بحث مفيدة تجمع بين أن تكون صفحاتها متجاوبة وسريعة التحميل ومفيدة من حيث المحتوى، وتتضمن أيضا عناصر متجاوبة مثل فيديوهات يوتيوب التي تكون مرافقة للأخبار والمقالات.

ومن المنتظر أن يكون 75 في المئة من تصفح الإنترنت خلال 2017 عبر الموبايل والبقية لسطح المكتب وهو ما يرغم الشركات والمواقع الإلكترونية على اليقظة أكثر.

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *