هجوم إلكتروني على بنك تيسكو ساعد المخترقين على سرقة المال من 20 ألف حساب

woolwich

أعلن بنك تيسكو البريطاني إيقاف التعاملات المالية عبر موقعه الإلكتروني على خلفية هجوم إلكتروني تم خلال نهاية الأسبوع المنصرم، وعلى إثره تم اختراق 20 ألف حساب بنكي وسرقة المال منها!

الرئيس التنفيذي للبنك السيد Benny Higgins أكد أن حوالي 40 ألف حساب من أصل 136 ألف حساب في البنك ابلغ اصحابه عن وجود معاملات مالية مشكوك فيها وأنه تم سحب المال من حساباتهم خلال نهاية الأسبوع السبت والأحد، وتضرر بشكل رسمي منهم 20 ألف حساب حيث وجد أصحابه أن الرصيد تراجع بصورة متفاوتة كل حسب حالته وحجم الضرر الذي لحق به.

ولجأ البنك إلى التوقف عن التعاملات الإلكترونية إلى حين انتهاء التحقيق من المشكلة واصلاح الثغرة التي يمكن أن يكون المهاجمين قد استغلوها من أجل العمل على سحب الأموال من حسابات العملاء.

ومن المنتظر أن تتسبب هذه العملية من القرصنة وأيضا ايقاف التعاملات الإلكترونية اليوم الإثنين في خسائر فادحة للبنك وهو ليس الأول الذي يتعرض لهجوم إلكتروني من جهات تسرق الأموال من خلال هذه الطريقة العصرية الإحترافية فهناك أيضا من قبل بنك “جي بي مورجان” و”إتش إس بي سي” وحتى بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك.

كما أن البنوك في الخليج العربي ومنها السعودية والإمارات قد تعرضت لهجمات مماثلة استهدفت بالأساس سرقة المال وايضا تسريب المعلومات وابتزاز هذه المؤسسات.

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *