أخبار المواقع

فيس بوك غير مسموح له بالوصول إلى بيانات واتساب في 28 بلدا أوروبيا

facebook-whatsapp-screen

نتذكر جميعا عندما ظهرت تلك الرسالة التي تخبر المستخدمين على واتساب بأن بياناتهم وتفضيلاتهم سيستخدمها فيس بوك لتحسين الإعلانات، وقد تمت الموافقة عليها من طرف الكثير من المستخدمين فيما لجأ الكثيرون إلى تعطيل ذلك من الإعدادات.

لا يزال الجدل كبيرا بخصوص هذه القضية حيث ترى الكثير من المنظمات والهيئات الدولية المهتمة بالخصوص على الإنترنت ان فيس بوك فرض على مستخدمي خدمة واتساب ذلك، وهذا ما تراه المملكة المتحدة أيضا والتي تواصل التحقيق في الأمر وترى أن خطوة فيس بوك غير مقبولة بتاتا.

حاليا وافقت الشركة الأمريكية مبدئا على ايقاف مشاركة بيانات واتساب مع فيس بوك وهذا فقط في المملكة المتحدة لحين الإنتهاء من التحقيقات الجارية، لكن الإيقاف سيكون فقط على استخدام تلك البيانات في الإعلانات ولتحسين تجربة الإعلان على المنصة الأكبر في العالم فيما سيتم استخدامها في مكافحة الرسائل المزعجة ومختلف طرق النصب والترويج المزعج الذي يمكن ان يظهر على احدى المنصتين من وقت لآخر.

المزعج في خطوة فيس بوك أن تلك الرسالة لا تتيح لك الغاء البند الذي تريد فيس بوك أن تفرضه عليك، والأسوأ من ذلك أنه في حالة جهل المستخدم “وهذا هو الغالب” بأنه يمكن تعطيل ما وافق عليه في الإعدادات بعد شهر من ظهور الرسالة لن يكون بإمكانه التراجع!

وحاليا تطالب ألمانيا وعددا من الدول الأوروبية فيس بوك بالتراجع عن هذه الخطوة وقد تلجأ المفوضية الأوروبية إلى فرض غرامة مؤلمة على الشركة لهذا السبب.

تحديث: تم ايقاف مشاركة بيانات واتساب مع فيس بوك في 28 بلدا أوروبيا 

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق