التسويق الإلكتروني

أفضل أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني لسنة 2016 ويمكن استخدامها 2017

emailmarketingservices

لا يزال التسويق الإلكتروني من أهم الطرق للتواصل مع الجمهور والعملاء وزيادة التفاعل والمبيعات، فرغم انتشار الشبكات الإجتماعية لا يزال الملايين من الناس يحرصون على إنشاء حسابات على خدمات البريد  الإلكترونية واستخدامها في انشاء حسابات على خدمات الويب وايضا في تلقي الرسائل ومراسلة الشركات والحصول منها على العروض الجديدة ومتابعة جديد مواقع الويب.

وإلى جانب اعتمادك على التسويق في الشبكات الإجتماعية ومحركات البحث من اللازم أيضا أن تحرص على التسويق عن طريق البريد الإلكتروني.

وفي هذا المقال سنستعرض معكم أفضل أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني لسنة 2016 والتي يمكنك أيضا الاستمرار في استخدامها خلال الأشهر القادمة.

 

  • خدمة Constant Contact

constant-contact

ربما هذه أول مرة تسمع فيها بهذه الخدمة، لكن ما لا تعرفه أن هذه الخدمة هي الأسرع نموا في السوق حاليا وقد تخلى الكثيرون عن العمالقة لصالحها بعد أن قاموا بتجربتها ووجدوها بمميزات وقدرات جيدة.

توفر لك هذه الخدمة ارسال الرسائل وإنشاء القوائم بسرعة وبسهولة، إلى جانب مكتبة متكاملة من القوالب الجاهزة والأكثر تحويلا.

ويمكنك جدولة ارسال الرسائل، وتتبع التقارير حيث يوفر لك أيضا نسبة الرسائل التي تم فتحها من نسخة الويب ونسخة الموبايل، ويمكنك تتبع فتح الرسائل والتفاعل معها في الوقت الفعلي.

وتوفر لك خدمة Constant Contact حوالي 1 جيجا بايت مجانا من تخزين الملفات، مع امكانية تجربة الخدمة 60 يوما مجانا قبل الاشتراك بقيمة 20 دولار للشهر.

 

  • خدمة AWeber

aweber

واحدة من أشهر خدمات التسويق عن طريق البريد الإلكتروني، غنية عن التعريف وهي توفر لك القوالب الجاهزة، وهي توفر الردود الجاهزة وميزة جدولة الإرسال والحصول على التقارير.

كما أنها متوافق مع ووردبريس وتتمتع بدعم تطويري، ويمكنك استخدامها دون الكثير من الفيديوهات التوجيهية.

توفر لك خدمة AWeber 30 يوما مجانا في البداية ومن ثم ستدفع 19 دولار شهريا.

 

  • خدمة ConvertKit

convertkit

خدمة موجهة للمسوقين والمدونين ومنتجي المحتوى أيضا، وهي توفر العديد من المزايا المهمة ومنها جدولة ارسال الرسائل، وميزة الرد التلقائي.

ومن المزايا الجيدة أنه مع هذه الخدمة يمكنك ارسال رسائل مختلفة لشرائح مختلفة في موقعك، فمثلا إرسال رسالة معينة للمهتمين فقط بشراء منتج وارسال رسالة مغايرة لمن قاموا من قبل بشراء منتج.

ويمكنك الإشتراك في ConvertKit بقيمة 29 دولار شهريا مع إمكانية استعادة أموالك بعد تجربة 30 يوما.

 

  • خدمة GetResponse

getresponse

من أكثر الخدمات شهرة في العالم هي GetResponse وما لاحظته أنه متوافقة بشكل أفضل مع الرسائل المكتوبة باللغة العربية وهي جيدة للمدونين في المنطقة.

وتوفر لك هذه الخدمة قوالب رسائل جميلة، ويمكنك أيضا تجربة نماذج A/B والتعقب وما إلى غير ذلك من الاختبارات والتجارب التي تساعد على تحسين التحويل.

كما أن هذه الخدمة متوافقة وتعمل مع عدد من التطبيقات الأخرى ومنها OptinMonster, SalesForce, Google Docs, ZenDesk.

ويمكنك استخدام GetResponse لمدة 30 يوما مجانا ومن ثم الدفع 15 دولار شهريا.

 

  • خدمة MailChimp

mailchimp

من أشهر الخدمات الإلكترونية في هذا المجال أيضا ولطالما احتلت المرتبة الأولى لكن في هذا الترتيب تراجعت نحو الوراء.

هذا لا يعني أنها سيئة، بل إنها جيدة يمكنك استخدامها إذا كنت غير مستعد لإنفاق المال في البداية إذ تمكنك من ارسال 12000 رسالة إلى 2000 مشترك في الخطة المجانية، فيما إذا كنت بحاجة إلى المزيد من الرسائل ولديك قاعدة أكبر من المشتركين يمكنك الإنتقال نحو الخطة المدفوعة في MailChimp بنحو 10 دولارات للشهر.

 

  • خدمة Campaign Monitor

campaignmonitor

واحدة من اشهر خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني وما يميزها أنها الأرخص، وهي تتيح لك محررا جيدا لكتابة الرسائل والقوالب والأدوات التي أنت بحاجة إليها لإنشاء الرسائل وإرسالها.

وتمكنك هذه الخدمة من تخصيص الرسائل وارسالها لمختلف الأشخاص، ولا ننسى أيضا أنها توفر لك تجارب  A/B والتتبع وتحسين الرسائل إضافة إلى أدوات النشر الإجتماعي.

وتحصل على الدعم الفني 24 ساعة خلال 7 أيام من الأسبوع وكل هذا بسعر يصل إلى 9 دولارات للشهر مع Campaign Monitor.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق