التطبيقات

رسميا توقف واتساب عن مشاركة بياناته مع فيس بوك في ألمانيا

whatapp

بعد التوقف مؤقتا عن تبادل البيانات بين واتساب وفيس بوك لأغراض إعلانية لحين الإنتهاء من التحقيقات وجلسات المحاكمة، قد قال القضاء الألماني كلمته ويبدو أن القضاء في 28 بلدا اوروبيا سيقول الكلمة نفسها.

حكمت السلطات القضائية في ألمانيا رسميا بإيقاف مشاركة واتساب أي بيانات تتعلق بالإعلانات وتحسين تجربتها على فيس بوك، نظرا للمخاوف الكبيرة على الخصوصية من الملايين من الأوروبيين الذين يستخدمون التطبيق.

ولتحافظ فيس بوك على هيبة التطبيق وتتجنب الهجرة الجماعية منه فإنها ستلتزم من الآن فصاعدا بالتوقف عن تطبيق هذه السياسة التي لقيت معارضة قوية في أرجاء العالم ورفضت أوروبا مجتمعة القبول بها، لذا فخلال الأيام القادمة سنرى قرارات مماثلة تصدر عن بقية المحاكم الأوروبية التي تنظر في القضية.

وسبق للشركة الأمريكية أن وافقت مبدئا على ايقاف مشاركة بيانات واتساب مع فيس بوك وهذا فقط في المملكة المتحدة لحين الإنتهاء من التحقيقات الجارية، لكن الإيقاف سيكون فقط على استخدام تلك البيانات في الإعلانات ولتحسين تجربة الإعلان على المنصة الأكبر في العالم فيما سيتم استخدامها في مكافحة الرسائل المزعجة ومختلف طرق النصب والترويج المزعج الذي يمكن ان يظهر على احدى المنصتين من وقت لآخر.

ومن المطلوب أيضا وفق القرار تدمير كل البيانات التي تم جمعها من تطبيق الدردشة الأخضر لتجنب استخدامها مجددا.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock