أخبار المواقع

رسميا حظر LinkedIn في روسيا وتهديد فيس بوك و تويتر قائم

LinkedIn

تنظر روسيا الإتحادية إلى أن الشركات الأمريكية التي تقدم الخدمات على الإنترنت هي بمثابة تهديد حقيقي على أمنها القومي، خصوصا وان جوجل وفيس بوك و مايكروسوفت و آبل يعملون على تخزين المعلومات في خوادم بالولايات المتحدة الأمريكية ويمكن للحكومة الأمريكية الوصول إليها بطرق مباشرة او حتى غير مباشرة.

لذا طلبت روسيا من LinkedIn والشركات الأجنبية العمل على تخصيص خوادم في روسيا لتخزين وادارة عمليات خدماتها في البلاد، وانه عليم أن تتجنب ارسال البيانات إلى مراكزها في أمريكا واوروبا.

الشبكة الإجتماعية الأكبر للمهنيين تجاهلت الإنذار فتم اللجوء إلى القضاء، وكان متوقعا أن يصدر اليوم حكما رسميا بحظر LinkedIn في روسيا، وبالفعل هذا ما حدث.

وخلال الساعات الماضية حاولت الشركة الأمريكية حدوث ذلك بطلب اجتماع مع السلطات الروسية لكن هذه الأخيرة مصرة على منع الخدمة في روسيا، ومن المنتظر ان يتم عقد اجتماع بعد أسبوعين من حجب الخدمة في هذه السوق المهمة.

وحاليا هناك أيضا كل من تويتر و فيس بوك تحث تهديد التعرض للطرد من السوق الروسية إذا لم تعمل على احترام القوانين التي وضعتها السلطات الروسية، والتي تجبرها على ضرورة تخصيص مراكز بيانات في روسيا لتخزين بيانات المستخدمين من هذه الدولة وادارة العمليات هناك أيضا.

وتخشى الشركات الأمريكية من أن تتعرض لحظر في روسيا كما حصل لعدد منها في الصين وبالتالي خسارة سوق مهمة أخرى.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock