أخبار تقنية

معالج كوالكوم القادم Snapdragon 835 سيمتلك تقنية الشحن السريع 4

معالج كوالكوم القادم Snapdragon 835 سيمتلك تقنية الشحن السريع 4
معالج كوالكوم القادم Snapdragon 835 سيمتلك تقنية الشحن السريع 4

أعلنت شركة كوالكوم والمصنعة لمعالجات الهواتف الذكيّة عن شراكة مع شركة سامسونج الكورية بموجبها يتم تصنيع معالج Snapdragon 835 لهواتف الشركة القادمة في العام المقبل، وسيكون هذا المعالج الجديد قائم على تخطيط شركة سامسونج بهواتفها القادمة وتحديدًا بحجم او أبعاد 10nm FinFET مما يجعلها الأصغر من جميع المعالجات السابقة.

ووفقًا لشركة كوالكوم “Qualcomm” أن عملية التصنيع هذه 10nm FinFET سيكون المعالج أكثر كفاءة لما يصل بنسبة 30% عن سابقيه، مع تحسين في الأدء بنسبة 27% فأقل قليلًا، والأهم إستهلاك للبطارية بنسبة 40%، ومع قارئ البصمة الذي أصبح الآن بتكوين أصغر ستكون المكونات في الهاتف المحمول أصغر، ما عدا شاشة الهاتف التي انعرجت هذه الأيام مسارها لتكون بدون حواف.

من جهته الموضوع الرئيسي هنا، أن هذا المعالج الجديد سيحمل قدرات الشحن السريع الإصدار الرابع، وأشارت الشركة أن تقنية هذه الشحن السريع ستُوفّر ما نسبته 20% من سرعة في عملية الشحن و30% أكثر كفاءة من تقنية الشحن السريع الإصدار الثالث، وذلك بفضل التكنولوجيا الحديثة Dual Charge، كما وأنها ستدعم USB-C مع إفتراض قدرتها أيضًا على دعم USB-PD، مثل هواتف بكسل الجديدة.

كما وتشمل تقنية الشحن السريع هذه الجيل الثالث من INOV الذي بدوره يعمل على التقليل من الحرارة أثناء عملية الشحن في الوقت الحقيقي، أخيرًا من المتوقع أن نرى الهواتف الذكية والتي تحمل هذا المعالج الجديد مع أوائل العام القادم 2017.

المصدر: Qualcomm

الوسوم

Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock