الهواتف الذكيه

آبل ستوفر بطاريات مجانا لهواتف iPhone 6s التي تعاني من عيب التوقف الفجائي

iphone-6s-and-6s-plus11111

مشكلة أخرى موجودة في الجيل السابق من آيفون ظهرت مؤخرا بصورة واضحة وهي انطفاء هاتف iPhone 6s بشكل فجائي وتكرار الأمر مرات ومرات وهو ما دفع الكثير من العملاء لإرسال شكايات للدعم الفني للشركة.

وفي بيان رسمي لها صباح اليوم الإثنين، قالت الشركة انها تحققت من المشكلة وتأكد لها أنها محدودة وهي غير شاملة للملايين ممن يملكون هذا الهاتف الذكي.

وقالت أن المشكلة تؤثر بالضبط على من يملكون النسخ التي تم تصنيعها وإنتاجها خلال شهري سبتمبر 2015 وأيضا أكتوبر من نفس السنة، وهي الفترة التي شهدت بالطبع إطلاق الهاتف في الأسواق وكانت تبيع خلال هذه الفترة على الأرجح المخزون الذي وفرته خلال صيف ذلك العام.

وللعلم فإن هذه المشكلة انتشرت بالضبط في الصين وهناك حالات أيضا في الأسواق العالمية، وجاء هذا التحرك من الشركة بعد أن طالبت جمعية المستهلكين في الصين “CCA” آبل بالتحرك للتحقيق في القضية ومعرفة حقيقة الكثير من الشكايات التي تصلها هي الأخرى.

وللعلم فإن هواتف آيفون 6 الذي تم إطلاقه خلال سبتمبر 2014 تعاني نسخه من هذه المشكلة والتي تم انتاجها خلال نفس الفترة، بالرغم من أن بطارية الهواتف المتضررة مشحونة وتصل النسبة فيها إلى أكثر من 50 في المئة لكن بدون فائدة.

 وقالت آبل أنه يمكن لأي مستخدم اشترى الهاتف يعاني من هذه المشكلة التحرك نحو متاجرها أو الوكلاء للحصول منهم على بطارية مجانية بعد التحقق من الأمر، ويمكنك أيضا الإتصال بهم للتحقق من أن هاتفك قد تم تصنيعه في تلك الفترة، حتى وغن كنت لا تعاني من المشكلة يمكنك أن تحصل على بطارية مجانية كإحتياط قبل أن تواجه المشكلة.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق