التطبيقات المثبتة مسبقا على هواتف أندرويد مرغوبة ومحبوبة!

Microsoft-apps-1340px-840x560

فيما تخوض جوجل معركة قضائية ضد الإتحاد الاوروبي حول التطبيقات المثبتة مسبقا على هواتف أندرويد والتي تملك فيها بالعادة نصيب الأسد، وأن ذلك من وجهة نظر المفوضية الأوروبية وجه من وجوه الإحتكار وعدم احترام المنافسة، ووجود فعلا عدد كبير من وسائل الإعلام والمراقبين المقتنعين بوجهة النظر هذه يبدو أن المستخدمين لديهم وجهة نظر مختلفة.

التطبيقات المثبتة مسبقا على هواتف أندرويد مرغوبة ومحبوبة فعلا، هذه هي نتيجة استطلاع رأي جديد نشرتها منظمة تحالف مطوري التطبيقات وهي منظمة غير ربحية تعمل على دعم المطورين والدفاع عن مصالحهم وتنمية هذه الصناعة لضمان استمرارها واستمرار الإبداع فيها.

وقالت المنظمة أنها في استطلاع الرأي الذي أجري في فرنسا وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا التي تعد أعضاء من الإتحاد الأوروبي، سألت 4000 مستخدم بخصوص التطبيقات المثبتة مسبقا على هواتف أندرويد وكانت النتائج عكس المتوقع وايجابية جدا بالنسبة لجوجل.

32 في المئة من المشاركين يعملون على تحميل 26 تطبيق إضافي على أجهزتهم، فيما 70 في المئة من المستخدمين يرغبون في التطبيقات التي تأتي مسبقا مع الهواتف الذكية وهم يستخدمونها وتعد ضرورية أيضا وفقط 6 في المئة من المشاركين يقومون بتحميل أكثر من 60 تطبيق.

25 في المئة منهم يقومون بتحميل متصفح إنترنت واحد بديل للمتصفحات الموجودة مسبقا في الهواتف الذكية، فيما 27 في المئة من مستخدمي أندرويد يقومون بإضافة متجر واحد بديل لجوجل بلاي لتنزيل التطبيقات.

أغلبية المستخدمين وتتجاوز نسبتهم 60 في المئة يستخدمون تطبيقات مماثلة ومنافسة لبعضها البعض من أجل استكمال المهام، ويمكن أن يستخدم أحد المستخدمين متصفحين، متجرين، تطبيقين لتجميع الأخبار وهكذا.

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *