آيفون 8: مشاكل تصنيعية تهدد تزويده بشاشات OLED وقد يؤجل إلى 2018

appleiphone7plus_ap_121

من المفترض أن تعمل شركة آبل على تزويد هواتف آيفون 8 خلال العام القادم بشاشات OLED وقد لمح إلى ذلك الرئيس التنفيذي لشركة شارب، الذي أضاف أنه في حالة لم يتم ترقية الشاشة وتحسين آيفون فإن الشركة ستدخل في أزمة اكثر عمقا من الوقت وستحصد نتائج لا تحمد عقباها.

آبل بحاجة إلى الإبتكار في هواتف آيفون وواحدة من هذه الإبتكارات هي تزويده بشاشات OLED المتفوقة من كل النواحي على شاشات LCD.

لكن التقارير حاليا تتحدث عن وجود مشاكل كبيرة في توفير الكميات المطلوبة من الشاشات لصالح آبل التي تحتاج على الأقل إلى 100 مليون نسخة خلال الأشهر القادمة وكبداية على الأقل.

وقال التقرير أن الموردين ليس لديهم مساحة كافية لصنع كل الشاشات التي ترغب الشركة الأمريكية في الحصول عليها العام القادم، ما يمكن ان يدفعها لتأجيل ترقية الشاشة حتى 2018 على الأرجح.

وبالطبع هذه ستكون مخاطرة كبيرة فالناس يتوقعون على الأقل أن تأتي النسخة الأكبر بشاشة OLED لكن إذا غابت عن الجيل القادم فتكون هذه نقطة معاكسة لفرص نجاح آيفون والعودة إلى تحطيم الأرقام القياسية مع المبيعات القوية.

ورغم أن التقرير يؤكد أن آبل ستحصل على الشاشات من شارب و إل جي و Japan Display اضافة إلى سامسونج إلا ان هذه الأخيرة يضيف أنها قد لا تكون قادرة على تلبية الطلبات القوية خصوصا وأنها منشغلة بتوفير الشاشات من هذه النوعية لهواتفها الحالية والقادمة أيضا.

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *