الشركات التقنية

سامسونج تستحوذ على شركة QD Vision لتطوير شاشاتها

samsung-qd-vision-600x400

تواصل سامسونج عقد المزيد من صفقات الإستحواذ من أجل تعزيز مكانتها والعمل على تحسين خدماتها، وهذه المرة صفقة لأجل تحسين صناعة الشاشات وتطويرها وتعزيز حصتها في هذا القطاع الحيوي بالنسبة لها.

العملاق الكوري استحوذ على شركة QD Vision الأمريكية المتخصصة في تقنيات شاشات Quantum Dot وهو ما أكده رئيس البحث والتطوير في سامسونج فيما لم تعلن الشركة رسميا عن هذه الصفقة.

وتتفوق شاشات Quantum Dot في العديد من الجوانب على شاشات LCD الشائعة في الأسواق ونتحدث هنا على جودة الصور والفيديوهات وأيضا استهلاك الطاقة بشكل أقل وهو أمر مهم للغاية.

وتعتبر سامسونج الشركة الوحيدة التي تصنع شاشات Quantum Dot بدون الاعتماد على مادة الكادميوم السامة، فيما لم تتبناها الشركات المنافسة مثل سوني و إل جي كونها تتطلب المواد السامة في صناعتها.

وينتظر أن تستغل الشركة الكورية هذه الصفقة لتطور التلفزيونات والشاشات الكبيرة، ومن المنتظر أن نرى منها 14 اصدارا من شاشات SHUD وبتقنية Quantum Dot، وينتظر أن نراها العام القادم منها.

ولم يعلن عن قيمة الصفقة لكن يقال أنها ستصل إلى 70 مليون دولار فقط، وهذا لأننا أمام شركة ناشئة أمريكية مختصة في هذا المجال.

وتضاف صفقة الاستحواذ على QD Vision ضمن الصفقات المعلن عنها خلال الأسابيع الأخيرة، حيث أقدمت الشركة على ذلك أيضا لقطاع الموبايل وتطوير السوفتوير والهاردوير لديها.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق