أخبار المواقع

أمازون تسعى للحد من بيع المنتجات المزيفة ومنع المراجعات المدفوعة

amazon-011014

تعد منصة أمازون واحدة من اكبر المتاجر الإلكترونية على الإطلاق والتي تسمح للشركات ببيع منتجاتها لمختلف العملاء في دول العالم من خلال استقبال الطلبات على موقعها الإلكتروني ومن ثم شحن الطلبات للعملاء.

لكن هناك الكثير من الشركات التي تبيع المنتجات المقلدة والمزيفة في سلوك تجاري ينتهك حقوق الآخرين ويضر بسمعة الشركات الكبيرة التي تنفق الكثير من الأموال على الجودة والسلامة واحترام معايير الإنتاج والجودة.

في هذا الصدد اعلنت الشركة منذ أيام قليلة عن حذف نصف مليون من المراجعات الممولة والتي اكتشفتها على الموقع الرسمي، حيث ينشر العملاء مراجعات غير واقعية بتقييمات جد مرتفعة على صفحاتهم للحصول على خصومات وعروض من الشركات التي تقف وراء تلك المنتجات.

والآن أكدت تقارير إعلامية أنها تسعى ابتداء من 2017 إلى تخصيص فرق من الموظفين من أجل العمل على منع ظهور المنتجات المزيفة على موقعها الرسمي، وأنها ستعمل قبل الموافقة على بيع منتجات شركة معينة الحصول منها على تأكيدات ووثائق تؤكد أنها صاحبة المنتج وأنه اصلي فعلا.

وستركز هذه الإجراءات على منتجات الشركات الناشئة حيث هي التي تشكل مصدر هذه الفوضى غالبا، ومن المعلوم أنها تكتفي بالوقت الحالي بإغلاق حسابات تلك الشركات وحذف منتجاتها من الموقع لكن هذا ليس حلا فعالا فالطرف الآخر لا يفقدون الأمل ويكررون الأمر مرات ومرات.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock