أخبار المواقع

جوجل تحارب الأخبار الكاذبة من خلال ميزة Top Stories

google-news-algorithm-1480090779

تحديث تصميم روابط الأخبار الموجودة في خدمة Google News على نتائج بحث جوجل، قد لا يكون فقط شكليا بل إن الأمر سيتعدى نحو إبراز الأخبار الصادقة من المواقع الإحترافية والتي تتميز أكثر بالصدق في المجال الذي تعمل فيه.

فعرض 3 نتائج بحث اخبارية تحث عنوان أبرز الأخبار يزيد من أهمية المحتوى الإخباري على نتائج البحث ويدفع المواقع الإخبارية في مختلف المجالات للتنافس من أجل الظهور في الصفحة الأولى وهو ما سينعكس كثيرا عليها بالزيارات الكبيرة قبل أن يختفي الخبر ويتم تحديثه بخبر مهم أيضا وهكذا دواليك.

حاليا ليست لدينا أية تأكيدات على المميزات والتحسينات المرافقة لهذا التغيير الذي لا تزال جوجل تختبره في نتائج بحثها، لكن هذا ممكن فقد تعرضت هي وفيس بوك لجملة كبيرة من الانتقادات بعد الانتخابات الأمريكية التي شهدت حربا بين المواقع الإلكترونية الموالية للجمهوريين والديمقراطيين والتي اعتمدت مبدأ نشر الأخبار الكاذبة والتشويهية سياسة للتغلب على الخصم في انتخابات مثيرة للجدل.

google-top-stories-fake-news-1480090779

وتخشى المزيد من الحكومات في العالم أن يكون لفيس بوك ومحرك البحث العالمي دورا في تغيير وجهات نظر المستخدمين وتوجيههم للتصويت لمرشح معين من خلال ظهور الأخبار الكاذبة ضمن ابر العناوين ونتائج البحث للمستخدمين والتي تخدمه وتضر بمنافسيه.

لهذا من الطبيعي أن تخصص الشركة الأمريكية خوارزمية خاصة لميزة Top Stories تعمل من خلالها على ابراز العناوين الصادقة فقط.

جوجل تختبر تصميما آخر لأبرز الأخبار في نتائج البحث

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock