مايكروسوفت تؤكد جلب معالجات كوالكوم على الاجهزه العامله بنظام ويندوز 10

مايكروسوفت تؤكد جلب معالجات كوالكوم على الاجهزه العامله بنظام ويندوز 10

يبدوا ان مايكروسوفت جاده هذه المره في التركيز على نظام ويندوز 10 للاجهزه المحموله وهنا نقد الهواتف الذكية , حيث أعلنت الشركه عبر مدونتها الرسمية انها قامت بتوقيع اتفاقيه وللمره الاولى مع شركة كوالكوم الخاصه بتصنيع المعالجات من اجل جلب المزيد من معالجات سنابدراجون على الاجهزية الذكية العامله بنظام ويندوز 10 .

كما اكدت شركة كوالكوم ذلك خلال مشاركتها في مؤتمر ” WinHEC ” الذي اقيم مساء الامس في الصين , حيث أعلنت الشركه انها وبالتعاون مع عملاقة البرمجيات مايكروسوفت ستقوم بتقديم توفير الدعم اللازم من معالجتها للحصول على تجربة مميزه وفريده من نوعها لاسخدمان نظام التشغيل ويندوز 10 .

بكل تاكيد هذه الاتفاقية لها العديد من الاياجبيات لمصلحه كوالكوم ولكن بالنظر الى الطرف الاخر فان هناك شركة ستتضرر من هذا الامر وهي شركة انتل الحليف الرسمي لمايكروسوفت والتي كانت دائما ما توفر معالجتها بشكل خاصه لصالح الشركة الاميركية مايكروسوفت .

المعالجات التي ستقدم من كوالكوم بناءً على الاتفاقيه بينها وبين Microsoft ستقوم هذه المعالجات بتشغيل جميه انواع الاجهزة العامله بنظام التشغيل windows 10 سواء كانت الاجهزة المكتبية ام اللوحية او اجهزة الهواتف الذكية

 

عن حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. اهتم في جميع الشركات التقنية الرئيسية