الشركات التقنية

التراجع عن صفقة استحواذ Spotify على SoundCloud

منذ فترة يقال أن شركة SoundCloud لبث الصوتيات على الإنترنت يمكن ان تستحوذ عليها احدى الشركات الكبيرة ومنها تويتر التي تعاني مع أزمة الخسائر، وكان المرشح الأخير للقيام بهذه الخطوة هي Spotify التي تخطط للإكتتاب العام القادم والولوج إلى شركات الإنترنت في البورصة.

ورغم أن SoundCloud لديها شعبية كبيرة وتستخدم على نطاق واسع إلا أنها تعاني من مشاكل دفعت Spotify لتجنب الإقدام على هذه الخطوة.

نتحدث عن خسائر وصلت إلى 44.19 مليون دولار بدون أرباح، فيما لدى الشركة العديد من المشاكل القضائية مع منتجي الصوتيات المختلفة التي يتم قرصنتها وعرضها على خدمتها من طرف المستخدمين.

ولا تريد Spotify الدخول في معارك قضائية مستنزفة وهي التي تنافس أيضا في قطاع صعب، به فرص كبيرة لكن تكاليف الترخيص والحصريات ليس بالقليل ولا يساعد هذه الخدمات على تحقيق هامش الربحية المنتظر.

بالنسبة لعملاقة بث الصوتيات والتي يستخدمها أيضا المدونون لعرض أفكارهم صوتيا ستصل قيمتها إلى 700 مليون دولار وهي لا تزال تبحث عن كيفية تحويل الخسائر إلى أرباح، فيما الشركة الأخرى لديها 40 مليون مستخدم وتصل قيمتها إلى أكثر من 8 مليارات دولار.

ويقول بعض المحللين أن هذه الصفقة ستعزز من قوة Spotify في السوق وستجعلها تحصل على المزيد من المحتوى الصوتي لبثه ومنافسة الخدمات الأخرى.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock