التطبيقات

محرك بحث جوجل بلاي سيصبح أكثر ذكاء من الحالي

لا تزال تعمل شركة جوجل على تطوير نتائج بحث متجرها الكبير للتطبيقات جوجل بلاي والمخصص لهواتف وأجهزة أندرويد، حيث تريد أن تسهل على المستخدمين العثور على التطبيقات كونها كثيرة للغاية وعرض نتائج البحث بناء على الكلمات المفتاحية التي يدخلها المستخدم لا تكفي للحصول على أفضل النتائج.

حسب مصادرنا فإن الشركة تختبر بالوقت الحالي تحسينات تتعلق باقتراحات ستظهر لك عند البحث عن تطبيق معين ولا تعرف اسمه، مثل مثلا تطبيق للخلفيات المتحركة وكتبت خلفيات فقط سيظهر لك خليفات ثلاثية الأبعاد، الخلفية الحية والمتحركة … الخ ومنها يمكنك اختيار ما تريد والحصول على نتائج بحث أفضل من تلك التي تظهر أول مرة وتعتمد على الكلمة المفتاحية.

نفس الأمر أيضا في حالة البحث عن تطبيقات أخرى مثل زخرفة النصوص ستظهر لك بدون رووت no root أي انها لا تحتاج في الاساس للروت كي تقوم بهذه الوظيفة وبالضغط عليها ستظهر لك التطبيقات التي تقدم هذه الخدمة دون الحاجة لفعل ذلك.

ومن المنتظر أن تدعم هذه الميزة النسخة الإنجليزية من المتجر بداية ثم العالمية والعربية لاحقا وهي من التطويرات التي ينتظر أن تشق طريقها بداية 2017 إلى المتجر على مليارات أجهزة أندرويد.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق