الهواتف الذكيه

2.7 مليون جالكسي نوت 7 تم استرجاعها وسامسونج تسعى لاسترجاع البقية

منذ 3 أشهر وسامسونج تعمل على استرجاع نسخ جالكسي نوت 7 بعد أن قررت سحبه بالكامل من الأسواق العالمية على اثر انفجاراته المتواصلة والمتعددة.

والآن تؤكد مصادرنا أن الشركة تمكنت من استرجاع 2.7 مليون نسخة من 3.06 مليون نسخة تم بيعها وهناك بضعة مئات الآلاف في السوق لا تزال تنتظر استرجاعها.

وفي الولايات المتحدة الأمريكية تعدت نسبة استرجاع الهاتف 90 في المئة فيما بقية دول العالم كانت النسبة فيها أقل، ربما لأن نسبة من المستخدمون لا يعلمون بمشاكل هذا الجهاز ولا يتابعون أخبار التقنية كواحد من الإفتراضات الممكنة.

وكي توصل إليهم الشركة الرسالة لاسترجاع الهاتف فهي ستعمل كما اشرنا في خبر سابقا العمل على ايقاف الإتصال بشبكات الجيل الثالث والرابع وبالتالي منع المكالمات في الهاتف خلال الأسابيع القادمة، فيما ايضا ستخفض نسبة الشحن في الجهاز من خلال تحديث سترسله قريبا إلى 30 في المئة وهو ما سيقلق المستخدمين ويدفعهم لاسترجاعه.

في كل الأحوال سيجد المستخدم الذي يعلم بالمشكلة ولا يريد استرجاع الهاتف نفسه مرغما على العودة غلى الوكيل أو المتجر الذي اشترى منه الهاتف وارجاعه والحصول على ماله أو شراء جالكسي اس 7 أو اس 7 ايدج عوضا عنه.

وتأمل سامسونج أن تسترجع النسخ المتبقية من أجل اغلاق هذه القضية التي كلفتها خسائر مالية كبيرة وسمعتها أيضا.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق