شركة TCL وبلاك بيري تعلنان عن شراكة مهمة في قطاع الموبايل

النتائج المالية لشركة بلاك بيري خلال الربع الثالث من 2015 سيتم الإعلان عنها

تريد شركة بلاك بيري أن تركز على قطاع الخدمات والأمن المعلومات وخدمات المؤسسات وهي المجالات التي تحترفها وتوجد بها فرص كبيرة بالنسبة لها ستستغلها خلال الفترة المقبلة، في ذات الوقت لا تريد لعلامتها التجارية أن تكون خارج لعبة قطاع الموبايل.

لذا أعلنت رسميا عن شراكة طويلة الأمد مع العملاق الصيني TCL مالكة ألكاتيل والتي تقدم أيضا خدمات الإتصالات والموبايل ولديها فروع ونفوذ في 160 دولة.

الشركة الصينية هي التي ستعمل على تصميم وتطوير وإنتاج وتسويق هواتف بلاك بيري من الآن فصاعدا، وكان واضحا لنا أن هذه هي خطوتها التالية بعد أن تبين أن DTEK60 ومن قبله DTEK50 هما من صنع TCL إذ يأتيان بنفس تصميم بعض هواتف ألكاتيل.

الشركة الصينية لديها القدرة والأدوات على تصنيع الهواتف الذكية بأقل كلفة ممكنة وقوة في التسويق وهي تسعى من خلال هذا الاتفاق إلى زيادة انتاجها وايضا العائدات التي تحققها، فيما ستتخلص الشركة الكندية من الخسائر التشغيلية الكبيرة التي كان قسم الموبايل المسؤول عنها وتعمل على استثمار اموالها في تطوير واجهتها البرمجية وتطبيقاتها على الموبايل وتوظيف المتخصصين بهذه المجالات لتحقيق عائدات أفضل.

وبالنسبة لشركة  BB Merah Putih التي اتفقت معها الشركة الكندية فهي ستعمل على تصنيع وتطوير الهواتف الذكية للسوق الإندونيسية التي تعد سوقا رئيسية بالنسبة لها.

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *