التسويق الإلكتروني

6 أدوات أبحاث الكلمات المفتاحية Keyword Research المجانية لعام 2017

لا تزال أبحاث الكلمات المفتاحية في عالم تهيئة المواقع لمحركات البحث أو ما يدعو اختصارا سيو SEO هي من الطرق الفعالة لتحديد أفضل المواضيع التي يجب على المواقع التركيز عليها للوصول إلى الزوار والشريحة التي تستهدفها وايضا لمعرفة حجم البحث عن الكلمات المفتاحية والتركيز عليها في المحتوى بشكل كبير.

وينفع هذا أصحاب المدونات المتخصصة وايضا المواقع الإلكترونية المختلفة لذا يستخدم عامة المتخصصين في السيو وإنشاء المحتوى أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية Keyword Research.

ونتحدث في هذا المقال عن افضل المجانية الأدوات المتوفرة للحصول على الكلمات المفتاحية وحجم البحث عنها ومعلومات مهمة حولها.

 

  • أداة Google Keyword Planner مجانية

هي بالأساس أداة موجهة للمعلنين على منصة جوجل وتساعدهم على تحديد الكلمات المفتاحية الأفضل لحملاتهم الإعلانية وهذا لتظهر الإعلانات الخاصة بهم عند بحث الجمهور المستهدف عن تلك الإعلانات التي لها علاقة بأعمالهم وما يقدمونه من محتويات وخدمات.

ويستخدمها أيضا أصحاب المواقع ومنشئي المحتوى وهم غالبية الفئة التي تفضل هذه الخدمة ورغم بعض الشروط الإضافية من جوجل لاستخدامها مثل أن تكون لديك حملة إعلانية نشيطة بقيمة تتجاوز 100 دولار لاستخدامها بشكل حر إلا انها لا تزال في مقدمة أدوات أبحاث الكلمات المفتاحية ويمكنك استخدامها من هنا

  • أداة UberSuggest مجانية

من أفضل أدوات أبحاث الكلمات المفتاحية Keyword Research والتي تقدم خدمتها دون تسجيل ولا دفع هي هذه والتي تسمح لك بمعرفة كل الكلمات المفتاحية المرتبة بالكلمة المفتاحية الرئيسية في بلد معين أو بلغة محددة أو في منطقة جغرافية محددة مسبقا.

وتساعدك هذه الخدمة على استهداف الزوار من دولة معينة أكثر من الدول الأخرى التي تبحث بنفس اللغة لكنها تستخدم عبارات مفتاحية متنوعة ومختلفة ويمكنك استخدام هذه الأداة من هنا

 

  • أداة Keyword Tool مجانية

من أشهر أدوات أبحاث الكلمات المفتاحية في السنوات الأخيرة وهي توفر لك ايجاد الكلمات المفتاحية التي لها علاقة بأعمالك والشائعة في جوجل السعودية وبقية نسخ جوجل العالمية والمحلية ونفس الأمر أيضا لمحرك بحث بينج وموسوعة ويكيبيديا ولا ننسى أيضا يوتيوب ومتجر التطبيقات.

وتدعم هذه الإضافة كما الأخرى المذكورة في المقال اللغة العربية والكلمات المفتاحية العربية وهي لا تتطلب تسجيل حساب أو دفع أموال مقابل الحصول على الخدمة من هنا

 

  • أداة seedkeywords مجانية

أداة أخرى مختلفة عن الأدوات الشائعة وهي تتيح لك كتابة كلمة مفتاحية لسيناريو بحث شريحتك المستهدفة، وتحديد محرك البحث الذي تستهدف أن يظهر به موقعك في المراتب الأولى لتحصل على قائمة طويلة جدا من الاقتراحات لكلمات بحث يدخلها شريحتك بمختلف اللغات للبحث عن ما تقدمه.

فمثلا عن كنت تقدم خدمة إصلاح الهواتف الذكية فأنت تريد أن تعرف كيف يبحث الناس في جوجل عن هذه الخدمة وما هي الكلمات المفتاحية التي يستخدمونها لتحصل على هذه الكلمات كلها من هنا

 

  • إضافة Free Search Term Suggestion Tool

أداة أخرى مجانية تكتب فيها كلمة مفتاحية واحدة لتجد قائمة تصل حتى 200 كلمة مفتاحية يستخدمها الناس في البحث لها علاقة بهذا الموضوع وهي تدعم فقط الإنجليزية وجيدة للمدونين ومنشئي المحتوى في الويب الأجنبي.

ويمكنك استخدامها الآن مجانا من هنا

 

  • إضافة محرك بحث بينج Bing Keyword Research

غالبية أدوات أبحاث الكلمات المفتاحية تركز للأسف على جوجل وتتجاهل بينج رغم أن محرك البحث هذا لديه حصة تجاوزت 20 في المئة من البحث العالمي وأيضا يستخدمه الأمريكيين والكنديين بكثرة في التسوق وللحصول على معلومات إضافية حول المنتجات.

وتتيح مايكروسوفت هي الأخرى أداة للبحث عن الكلمات المفتاحية لإنشاء حملات إعلانية أفضل على شبكتها ويمكن استخدامها أيضا للمحتوى الذي يستهدف الزوار من محرك البحث هذا، وللبدء في استخدامه اضغط هنا

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock