أخبار المواقعالشركات التقنية

اختراق Lynda.com يسبب تسريبات مهمة وشركة لينكدإن تتخذ الإجراءات

عام 2016 كان ثريا للغاية بأخبار اختراق الشبكات الإجتماعية والخدمات الكبيرة والشهيرة وتسريب بيانات المستخدمين من خلال الوصول إلى بيانات الملايين من المستخدمين كانت ياهو اكبر ضحايا هذه الهجمات التي لا توقف عمل هذه المواقع بل إنها تستهدف الوصول إلى قاعدة بياناتها وتنزيلها وهي التي تتضمن المعلومات الأهم.

حان الآن وقت Lynda.com التابع لشبكة لينكدإن المملوكة لشركة مايكروسوفت والتي أرسلت رسالة إلى 9.5 مليون مستخدم لهذه الشبكة التعليمية التي تقدم الدورات المرئية والمحاضرات منها المجانية والمدفوعة وهناك الملايين من المستخدمين الذين يستخدمونها بشكل متواصل ويدفعون المال أيضا مقابل الحصول على هذه الدورات والمحتويات الثمينة.

وحسب مصادرنا فإن عدد الحسابات المتضررة من هذا التسريب وصل عددها إلى 55 ألف حساب مستخدم قامت الشركة بإعادة تعيين كلمة المرور واخبار المستخدمين بكلمات المرور الجديدة عبر البريد الإلكتروني فيما طالبت بقية المستخدمين لديها بضرورة تأمين حسابهم بالعمل على اعادة تعيين كلمة مرور جديدة.

وقالت متحدثة باسم الشركة أن تسريبات البيانات شملت الأسماء وعناوين البريد الإلكتروني وكلمات المرور المشفرة فيما لا توجد أي تسريب يخص معلومات بطاقات الإئتمان ووسائل الدفع التي يستخدمها المستخدمون في دفع تكاليف الدروات والمحاضرات على خدمتها.

وأكدت أن هذه البيانات تأكد لها أن جهة خارجية وصلت إليها غير معروفة الهوية لكن في ذات الوقت لم تقم بعد بعرضها للبيع على مواقع الويب أو تنشرها في الوقت الحالي.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock