الشركات التقنية

عاجل: أوبر تخسر أكثر من 800 مليون دولار خلال الربع الثالث من 2016

أكدت تسريبات عاجلة صباح اليوم الثلاثاء أن شركة اوبر تواصل تكبد الخسائر التي تمنعها من الربحية، وهي الشركة الناشئة التي تقدر قيمتها بأكثر من 62.5 مليار دولار بعد أن استثمر صندوق الاستثمارات السعودي فيها.

حسب مصادرنا فإنه خلال الربع الثالث تكبدت الشركة خسائر وصلت إلى 800 مليون دولار لتضاف إلى 750 مليون دولار تكبدتها خلال الربع الثاني ومن قبل 520 مليون دولار والأسوأ أن الخسائر هذا العام تتزايد بشكل متنامي كما يتوضح من مقارنة الخسائر للنتائج الثلاثة.

الإقبال على خدمات الشركة بدون شك في تزادي وحققت شهرة وانتشارا كبيرا وتتحدث مصادرنا أن الإيرادات بلغت 5.4 مليار دولار خلال الربع الثالث مرتفعة عن الربع الثاني حيث حققت 5 مليارات دولار وبالمقارنة مع نفس الربع من العام الماضي فقد وصل نمو الإيرادات 240%.

واضافت مصادرنا أن غالبية الإيرادات التي تحققها الشركة تذهب إلى السائقين الذين يعملون معها وتصل نسبة حصتهم من الإيرادات إلى 69% من عائدات كل رحلة فيما البقية يذهب إلى الشركة التي تنفقها في تطوير خدماتها والدخول إلى الأسواق والترويج وأيضا عمل حملات التخفيضات لترغيب الناس في استخدامها في التنقلات.

وتواجه الشركة منافسة حادة في الخليج العربي والمنطقة من شركة كريم المدعومة إماراتيا وهي التي يقال أيضا أنها تواجه نفس الصعوبات والتحديات في قطاع النقل التشاركي.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق