الشركات التقنية

الشرطه التركية تطالب آبل بفك تشفير iPhone 4s لقاتل السفير الروسي

الشرطه التركية تطالب آبل بفك تشفير iPhone 4s لقاتل السفير الروسي
الشرطه التركية تطالب آبل بفك تشفير iPhone 4s لقاتل السفير الروسي

خلال الاسبوع الحالي وبالتحديد يوم 19 من شهر ديسمبر الجاري تعرض السفير الروسي في تركيا الى حادثه اغتيال من قبل احد الاشخاص والذي يدعى ” ألطن طاش ” و حيث قام الاخير باطلاق 11 رصاصه 9 منها استقرت في ظهر السفير الروسي اندريه كارلوف .

الشرطة التركيبة قامت على الفور بالبدء بعمليات التحقيق وراء هذا الاغتيال , وهل هناك جهات مسؤوله عن عملية الاغتيال هذه وخاصه انه تم تجاوز كافة التدامير الامنيه , التحقيقات الاولية تشير الى ان منفذ العملية كان يستعمل هاتف أيفون من شركة آبل وبالتحديد iPhone 4s والمامن بارقام سرية تتكون من 4 خانات .

على الفور قامت الشرطه التركية بارسال طلب الى شركة آبل في مساعدتها في فك تشفير أيفون السيد ” ألطن طاش ” منفذ عملية الاغتيال لكن لغايه الان لم يكن هناك اي رد من قبل الشركة الاميركية , ويبدوا انها ستتخذ نفس الموقف الذي قامت به مع مكتب التحقيقات الفدرالي FBI في قضية فك التشفير الشهيره للسيد رضوان فاروق، المشتبه به في عملية سان برناردينو بولاية كاليفورنيا التي شهدناها خلال العام الحالي .

بالمقابل أعلنت الحكومه الروسية انها سترسل فريق أمني مختص للمشاركة في عملية فك تشفير الآيفون , لكن السؤال المطروح هنا هل ستقوم الحكومه الفنرسية بالاستعانه في مكتب التحقيقات الفدرالي كونهم اعلنوا في وقت سابق انهم يملكون حاليا جميع الوسائل المطلوبه لفك تشفير هاتف هواتف الايفون ؟

 

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. اهتم في جميع الشركات التقنية الرئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock