أخبار المواقع

جوجل ينوي منافسة منصات تقييم الأفلام من خلال محرك بحثه!

تختبر جوجل في الوقت الحالي ميزة جديدة ومهمة وهي تقييم الأفلام في محرك بحثها ليس من خلال الاعتماد على منصات التقييم مثل IMDB و Rotten Tomatoes كما هو الحال خلال السنوات الأخيرة بل أيضا من خلال إظهار التقييم للفيلم بناء على رأي الباحثين ومستخدمين خدمتها.

خلال الساعات الماضية رصد عدد من الباحثين على جوجل أنه إلى جانب التقييم من  IMDB و Rotten Tomatoes كما أو منصات أخرى يظهر لهم تقييم مستخدمي جوجل، وهو التقييم الذي يعتمد على تفاعلين أساسيين فقط، أعجبني like و لم يعجبني dislike.

التقييم على جوجل في هذه الحالة أسهل من التقييم في المنصات الاخرى التي تتحرى دقة أكبر في تقييم الأفلام واخد أراء المشاهدين بشكل أكثر دقة.

 

وبالطبع من أجل التقييم في محرك بحث جوجل سيكون على الباحثين تسجيل دخولهم كي لا يكون هناك أي تلاعب بهذه الميزة من خلال استخدام البوتات والسبام والتقييمات الكاذبة التي من شأنها ان تؤثر بشل سلبي على المنافسة في هذا القطاع.

وإلى الآن لم تطلق الشركة الأمريكية هذه الميزة لكنها تختبرها على عدد من الباحثين على الأفلام وهي تظهر ضمن مربع المعرفة سواء على الحواسيب وسطح المكتب أو المحمول خصوصا اللوحيات.

ويمكن أن تطلق الشركة هذه الميزة ويمكن أن تلغيها في حالة لاحظت أنها بحاجة إلى اعادة تصميم من جديد واضافة المزيد من المعايير من أجل دقة أفضل.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق