أخبار المواقع

مشاكل كبيرة تنتظر فيس بوك عام 2017

تتفق مختلف التقارير على أن عام 2017 لن يكون سهلا بالنسبة للعملاق الأزرق فيس بوك، وهو الأمر الذي أشارت اليه الشركة الأمريكية في بيان نتائجها المالية للربع الثالث من سنة 2017.

الشركة حققت أكثر من 25 مليار دولار من الإعلانات على مدار هذه السنة وتعدى المستخدمين أكثر من 1.7 مليار مستخدم مع تباطؤ في انضمام المستخدمين الجدد إلى الشبكة الإجتماعية الأكبر في العالم.

والتحدي بالنسبة للشركة هو المحافظة على سرعة نمو العائدات بالرغم من تباطؤ نمو المستخدمين الجدد من خلال استغلال المزيد من المساحات لتوليد الأرباح وستكون الفيديوهات والمجموعات وأيضا إعلانات ماسنجر أوراقا بيد الشركة من أجل تجاوز هذه التحديات المالية.

أيضا فإن التحدي الآخر هي الأخبار الكاذبة التي أضحت تهدد بشكل عام الشبكات الإجتماعية ومصداقيتها ومن شأن استمرارها تدمير سمعة فيس بوك، ولهذا تبحث الشركة في أدوات وتقنيات الكشف عن الأخبار الملفقة ومنع انتشارها على الموقع دون الإضرار بحرية الأفراد في مشاركة الروابط والمحتويات.

أما التحدي الآخر فهو إمكانية دخول سناب شات إلى البورصة وحصوله على سيولة مالية قوية تمكنه من تسريع تطوير الخدمة التي يخشى فيس بوك تفوقها خصوصا وأن سناب شات كان نجم 2016 واستطاع لفت الأنظار بعيدا عن العملاق الأزرق.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق