76% من أجهزة أبل المحمولة تعمل بنظام تشغيل iOS 10

76% من أجهزة أبل المحمولة تعمل بنظام تشغيل iOS 10

في سبتمبر من العام الماضي أتاحت أبل النسخة النهائية لجموع المستخدمين لنظام تشغيلها iOS 10، وبعد شهر وتحديد في أكتوبر ظهرت أبل بمجموعة من الإحصائيات والمتعلقة بعدد مستخدمي هذا النظام من حملة هواتفها وأجهزتها الذكية، أنذاك أعلنت الشركة أن ما نسبته 60% حصة النظام المذكور.

اليوم ظهرت الشركة مرة اخرى وتعلن عن إرتفاع ملحوظ في حصة مستخدمي نظام آي أو اس 10 وبنسبة 16% ليكون الرقم الرئيسي 76% من أجهزة أبل المحمولة تعمل بنظام تشغيل iOS 10، كذلك بينت نسبة نظامها الآخر iOS 9.0 قد حصد ما نسبته 18% وباقي أنظمة التشغيل حصدت 6%.

وبالتذكير بالمميزات التي قدمها نظام IOS 10 تعزيز التكامل بين لوحة المفاتيح مع ذكاء المساعد الشخصي سيري، ويمكنها الآن استشعار ما تريد كتابته أو الإجابة عنه، ويمكنها القراءة في رسائلك واقتراح إنشاء أحداث عليك وأيضا مشاركة موقعك على الخريطة، وتذكر عناوينك الأخيرة، كما أنها الآن تدعم الكتابة متعددة اللغات .

بالاضافة الى إعادة تصميم شاشة قفل الجهاز، وهي الآن تدعم النقر على الشاشة لتشغيلها كما أنه الآن بدا أسهل للوصول إلى الكاميرا، من خلال التمرير فقط إلى اليسار على الشاشة، وعند التمرير إلى اليمين ستجد صفحة الويدجيتات.

ناهيك عن جلب نسخة 10.2 أكثر من 100 رمز تعبيري جديد وخلفيات جديدة أخرى، وتغيرات مهمة على ميزة SOS وتغيرات طالت تطبيق الكاميرا وتطبيق الموسيقى، وغيرها من التحسينات والإضافات الجديدة.

المصدر

عن Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت....