نوكيا قد تطلق هاتفها الذكي nokia 6 في جميع الاسواق العالمية

نوكيا قد تطلق هاتفها الذكي nokia 6 في جميع الاسواق العالمية

كشفت شركة HMD global التى تملك حق استخدام العلامة التجارية لنوكيا , بالكشف رسميا عن الهاتف الذكي nokia 6 ” نوكيا 6 ” , والذي تم اطلاقه بشكل حصري في الصين فقط بسعر 245 دولار , وهو اول هاتف ذكي لشركة نوكيا الفلندية يعمل بنظام التشغيل اندرويد .

في تقرير جديد يفيد بان شركة نوكيا تخطط للكشف عن نسخة عالمية من هاتف نوكيا 6 خلال شهر فبراير المقبل وبالتحديد يوم 22 فبراير المقبل , حيث تم رصد نسخة جديدة من الهاتف حصلت على شهادة البلوتوث يعتقد بانها ستكون النسخة التي ستطلق في الاسواق العالمية في وقت لاحق من هذا العام .

وللتذكر فان هاتف nokia 6 يضم شاشة بحجم 5.5 انش بدقة وضوح 1920 × 1080 بيكسل , مزودة بطبقة زجاج حماية من نوع Gorilla Glass 3 , ويضم الهاتف معالج من كوالكوم من نوع Snapdragon 430 ثماني الانوية .

بالاضافة الى ذلك فقد تم تزويد الهاتف الذي ياتي بسمك7.85 ملم بذاكرة وصول عشوائية بحجم 4 جيجابايت مع مساحة تخزين داخلية 64 جيجابايت , مع كاميرا خلفية بدقة 16 ميجابيكسل مزودة بفلاش LED وكاميرا امامية بدقة 8 ميجابيكسل .

كما يدعم هاتف نوكيا 6 الاتصال عبر شبكات الواي فاي والبلوتوث ويدعم الاتصلال عبر شبكات الـ4G , بالاضافه الى دعم البصمة عن طريق المستشعر المثبت على زر الرئيسية , كما يشار الى ان الهاتف مزود ببطارية بسعة 3000 ميلي امبير / ساعة مع دعة تقنية الشحن السريع .

عن Semoo Jordan

Semoo Jordan
المدير العام لاخبار ترايدنت التقنية ... اهتم في جميع الاخبار التقنية واركز بشكل اساسي على منتجات مايكروسوفت كونها تعتبر من الركائز المهمه في التقنية .