البث الحي على فيس بوك يدعم الحواسيب بعد طول إنتظار

من المعلوم أن فيس بوك يدعم البث الحي منذ أشهر لكن كان الأمر محصورا على الهواتف الذكية بشكل رئيسي وحواسيب آيباد والحواسيب اللوحية، لكن بالنسبة للحواسيب المحمولة والمكتبية فلم يكن ممكنا بث الفيديو عليه منها بشكل مباشر إلا إذا استخدمت بعض الأدوات والواجهات الخاصة.

والآن قررت الشركة الأمريكية أن توسع مدارك البث وتدعم أيضا هذه الأجهزة التي يستخدمها الملايين من الناس، والتي يمكن بث الفيديو منها سواء من طرف المسوقين والشخصيات العاملة في مجالات التقنية والتسويق الإلكتروني والمحاضرات التعليمية ممن يريدون بث محتوياتهم على صفحاتهم العامة.

وبالطبع فإن هذه الميزة تدعم الصفحات العامة فقط ومنها صفحات الشركات والشخصيات والعلامات التجارية والترفيه ولا تدعم الصفحات الشخصية التي يفضل فيس بوك أن يكون بث الفيديو عليها من الهواتف الذكية، ومن المعلوم أن أغلبية مستخدمي الموقع يدخلون من الهواتف الذكية بينما منشئي المحتوى على الصفحات العامة يفضلون الحواسيب أكثر وإن كانوا ايضا ينشرون المنشورات من الهواتف الذكية للمتابعين والمعجبين بصفحاتهم.

وفيما يمكنك على الصفحة تعيين أحدهم ليكون معلنا و آخر مشرفا وآخر محررا ويمكنك أن تدخل آخرين معك كمدراء للصفحة، نجد أن هناك Live Contributor وهي صفة يمكنك منحها لضيف على الصفحة يريد عمل بث فيديو على الصفحة أمام المتابعين.

وللعلم فإن صلاحية Live Contributor هي بث الفيديوهات فقط ولا يطلع على الإحصائيات الخاصة بالصفحة ولا يوجد لديه حق لعمل إعلان ممول لمنشوره أو نشر منشورات كتابية أو مشاركة الصور.

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *