أخبار المواقع

فيس بوك يصعب من عملية التحقق من سجل تعديلات المنشورات

ربما لم تلاحظ مؤخرا أنه اختفت عبارة “تم التعديل” التي تظهر إلى جانب المنشورات بموقع فيس بوك التي قام ناشريها بتعديلها سواء بتصحيح خطأ إملائي أو إضافة المزيد من المعلومات التي لم ينشرها أول مرة أو لأي سبب آخر.

اختفاء العبارة لا يعني أن هذه الميزة تم حذفها وقد لاحظتها شخصيا منذ أسابيع ووجدت أنه فقط تم تغيير مكان التحقق من سجل تعديلات المنشورات، في وقت تساءل فيه أحدهم على تويتر سؤالا بخصوص التعديلات حيث كان يستغرب من اختفاء السجل وهل هذا يمكن ان يكون بداية لحذف الميزة.

ببساطة الجواب جاء بأن الميزة تم نقلها إلى القائمة اليمنى للمنشور والتي يمكنك فتحها بالنقر على سهم وستجد العديد من الخيارات ومنها النظر في سجل التعديلات.

لكن من المؤكد أن هذه الخيارات لا يصل إليها في العادة المبتدئين ولا يعرفون بها وهي تتضمن مميزات لا تستخدم كثيرا منها الغاء المتابعة والتبليغ وحفظ المنشور وتضمينه وايضا الحصول على التنبيهات بخصوص التعليقات عليه.

ولا نعرف سبب هذا التغيير لكن يبدو أن عبارة “تم التعديل” أحرجت شخصيات وصفحات تقوم بذلك فطلبت من فيس بوك أن يقوم بإخفاء الأمر وتوصلت الشركة إلى هذا الحل الذي يبدو أكثر مرضيا للناشرين.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock