التسويق الإلكتروني

أهم 5 نصائح لترقية موقعك على جوجل وتحسين SEO خلال 2017

في العام الجديد تسعى مواقع الويب الإلكترونية لتحقيق المزيد من الشهرة وجني العائدات الكبيرة من المحتويات التي تنشرها وتوفرها لجمهورها، وبالطبع يظل محرك البحث جوجل أهم مصدر للزيارات بعيدا عن الشبكات الإجتماعية.

خلال العام الجديد يتوجب الاهتمام بترقية موقعك على جوجل نحو الأفضل وتحسين SEO للظهور في المراكز الأولى على نتائج البحث المختلفة، ما يزيد من الزيارات التي تحصدها وبالتالي يؤثر ايجابا على العائدات التي تجنيها من الموقع.

في هذا المقال سنتعرف على خمسة نصائح مهمة يتوجب العمل بها هذه السنة لتحقيق أفضل النتائج الممكنة خلال 12 شهرا.

 

  • تحسين تجربة التصفح بشكل عام

ما فائدة المحتوى القوي إن كنت تقدمه في قالب سيء وصعب الاستخدام وخط النص فيه سيء وهو غير متوافق بشكل مثالي مع مختلف أحجام الشاشات؟

من اللازم أن تكون صريحا في هذه النقطة مع نفسك، وتسأل مجموعة من الاشخاص والمتابعين والجمهور عن تجربتهم مع الموقع، ما الذي يعجبهم في التصميم العام؟ وما الذي يزعجهم؟

حاول أن تتصفح موقعك بحيادية تامة، وتفكر كما يفكر أي زائر وهو الحصول على الفائدة والمحتوى بشكل افضل.

هل أنت راض عن سرعة تحميل صفحات موقعك؟ وهل أنت راض عن تجربتك للموقع على الهاتف؟ هل فعلا تصفح الموقع مريح؟

الأسئلة السابقة هي التي ستساعدك في تحديد إمكانية تغيير القالب نحو واحد أفضل والعمل على تحسين الكثير من الأمور المتعلقة بتجربة التصفح.

 

  • قدم قيمة اضافية لزوار موقعك

من اللازم عند إنشاء المحتوى أن يكون هناك قيمة اضافية له بالنسبة للزوار، مثل أن تكون قيمة اخبارية لعشاق الأخبار ومتابعي التطورات حيث يتوجب نشر أحدث الأخبار وبتفاصيل أفضل.

أما المقالات العامة فيجب ان تتضمن أكبر عدد ممكن من المعلومات وأن تكون مساعدة للزائر للحصول على أكبر عدد ممكن من الأجوبة على الأسئلة التي يطرحها.

أيضا يتوجب التركيز على ما يهم جمهورك وما يبحث عنه بناء على المواضيع التي حققت مشاهدات عالية، سواء في موقعك أو لدى المنافسين.

 

  • استثمر أكثر في المحتوى

المحتوى هو رأس مال أي موقع، ويتوجب الاستثمار في تحسينه وتطويره بشكل أفضل، لذا يتوجب أن يكون مفصلا.

كما أنه يتوجب أن يكون مزودا بالفيديوهات والصور وأيضا الانفوجرافيك والمحتويات المرئية الأخرى الشائعة التي عليها طلب كبير.

 

  • تحديث المحتوى بشكل مستمر

إذا كان موقعك موقعا اخباريا فعليك نشر الأخبار الجديدة يوميا وبالطبع نهاية الأسبوع تكون الأخبار أقل عددا وهذا معروف في الشأن التقني و الإقتصادي وأخبار البورصة على عكس الأخبار الرياضية والسياسية التي تتوفر بشكل كثيف أحيانا على مدار الأسبوع دون توقف.

وبالنسبة لمواقع المواضيع العامة والمقالات الثقافية يتوجب تحديث الموقع بشكل يومي أو لعدة أيام خلال الأسبوع، المهم أن لا يطول الغياب.

 

  • حضور جيد على جوجل بلس

إلى الآن لم تقرر جوجل اغلاق جوجل بلس ولا تزال هناك محاولات لتحسينه وإنجاحه، لهذا من اللازم أن تنشر المقالات الجديدة على الموقع بشكل مستمر في الصفحة العامة له على جوجل ما يساعد أكثر في تسريع عملية الارشفة وأيضا رفع ترتيب نتائج بحث الموقع.

 

إقرأ أيضا:

6 أدوات أبحاث الكلمات المفتاحية Keyword Research المجانية لعام 2017

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق