الشركات التقنية

استحواذ مايكروسوفت على شركة Maluuba للذكاء الإصطناعي

مبكرا تبدأ مايكروسوفت عامها الجديد بصفقة استحواذ جديدة تضاف إلى العشرات من الصفقات التي أجرتها خلال السنوات الأخيرة والتي تخدم مصالحها ورؤيتها المستقبلية للمنافسة، وفي هذه الصفقة تركز أكثر على الذكاء الإصطناعي حيث استحوذت على Maluuba.

أول ما أثار انتباهنا هو عدم ذكر أيا من الشركتين قيمة الصفقة أو الشروط المالية، وهو أمر اعتدنا عليه في عدد من الصفقات التي تقوم بها الشركات، ويبدو أن قيمتها لم تتجاوز ملايين الدولارات.

شركة Maluuba تركز على معالجة اللغة الطبيعية وهي من الشركات الناشئة في هذا المجال ولديها فريق عمل من المهندسين المتخصصين في الذكاء الإصطناعي هم أهم شيء بالنسبة للشركة الأمريكية حيث ستستفيد من خبراتهم في تطوير منتجاتها.

وتقول التقارير أن هذه الصفقة من شانها ان تكون اضافة قوية للمساعد الشخصي كورتانا الذي سيكون أكثر ذكاء في فهم حوارات الناس والأمور البديهية في اللغات وجمع المعلومات وتحليلها بشكل أفضل وبالتالي الحوار بشكل أكثر عفوية مع المساعد الشخصي عوض الإبقاء على الأوامر والاسئلة والأجوبة التي تكون محددة في العادة.

وللعلم فإن Maluuba لديها خبرة هي الأخرى في المساعدات الشخصية حيث لديها تطبيق Maluuba الذي يعد مساعد شخصي ذكي بتقنيات رائعة لكن عيبه هو أنه لم يحظى بشهرة كبيرة مثل سيري و كورتانا والكبار في هذا المجال.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock