تويتر تلغي زر الشراء وتوقف خطط التجارة الإلكترونية

تعمل شركة تويتر على التخلص من الخدمات والأقسام التي تكلفها المال دون عائدات كبيرة ومهمة أيضا، وفي هذا الصدد قررت العمل ابتداء من الشهر المقبل على الغاء زر الشراء وايقاف الشراكات مع المتاجر والشركات التجارية التي تدعم هذه الميزة.

ويبدو ان المبيعات من خلال المنصة ليست مرضية كما أن فكرة اضافة زر الشراء وإمكانية استخدامه للحسابات التجارية وحسابات الشركات الكبيرة لم يلقى ترحيبا كبيرا كما أن التحويلات ليست جيدة.

وكانت الشركة قد بدأت اختبار هذه الميزة منذ سبتمبر 2014  بشراكة مع بوابة الدفع Stripe وقامت بالتوسع ببطء في دعمه وهذا من خلال اتاحته للعديد من المتاجر الكبيرة المتواجدة على المنصة ومنها Best Buy كما أنها عقدت شراكة مع Shopify التي ارسلت رسالة للمشتركين لديها تؤكد فيها أن أنه سيتم إلغاء وإغلاق قناة المبيعات في تويتر.

الشركة الأمريكية أقدمت خلال ماي الماضي على اغلاق قسم التجارة الإلكترونية وتسريح الموظفين العاملين فيه ونقل بعضهم إلى أقسام أخرى في هذه الشركة.

وتأتي هذه الخطوة لتنهي بها الشركة واحدة من مصادر العائدات التي كان متوقعا أن تكون جيدة لها إلى جانب الإعلانات ولا نعرف ما الذي يخطط له جاك دورسي الفترة المقبلة.

الشركة لا تحقق عائدات كافية لنفقاتها التشغيلية كما أن نمو المستخدمين والعائدات الإعلانية بطيء وهي تسعى لإيجاد حلول لهذه الأزمة الكبيرة، فيما لا يزال ممكنا أن تعرض أعمالها للبيع.

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.