أخبار المواقع

جوجل تفضل منتجاتها على منصتها الإعلانية وفي نتائج البحث

عندما أقدمت شركة جوجل خلال نهاية العام الماضي على توفير هواتف بيكسل سارعت الشركة إلى إطلاق الإعلانات الترويجية لمنتجاتها وهذا بغرض الترويج لهواتفها الذكية.

وبالطبع إلى جانب الصحف في الولايات المتحدة الأمريكية واعلانات الشوارع والتلفزيون فقد استخدمت الشركة ايضا منصتها الإعلانية لتعرض الإعلانات على نتائج البحث.

وحسب صحيفة وول ستريت جورنال فإن منتجات الشركة حصلت على المراكز الأولى في عمليات البحث المختلفة سواء مجانا أو من خلال نتائج البحث المدفوعة، وهو ما قد يقلق المنافسين ويجدد من اتهام الشركة بأنها تستخدم نفوذها في تفضيل منتجاتها على منتجات المنافسين.

عند البحث عن الهواتف الذكية وباستخدام العديد من الكلمات المفتاحية الأخرى تظهر إعلانات هواتف جوجل، وهذا ما تأكد منه العديد من خبراء البحث بنسبة 99.99 في المئة.

وسبق وأن تعرضت شركة جوجل للعديد من الانتقادات كان أبرزها من مفوضية الإتحاد الأوروبي، والتي تتهم الشركة بتفضيل منتجاتها على منتجات المنافسين في نتائج البحث وهي تواجه حاليا قضايا شائكة هناك.

وليس فقط اعلانات الهواتف الذكية الخاصة بها هي التي تفضل فيها منتجاتها بل أيضا العديد من المنتجات الأخرى التي تستخدم منصتها الإعلانية لإظهار الإعلانات الخاصة بمنتجاتها أولا قبل نتائج المنافسين.

وقامت الصحيفة الشهيرة بأكثر من 25 ألف نتيجة بحث أكدت لها هذه الحقيقة بما لا يدع أي شك بأن الشركة الأمريكية تستغل منصتها لصالحها.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock