أخبار تقنية

إتش بي تستعدي 100 ألف بطارية حواسيب محمولة

من المعلوم أن حواسيب إتش بي المحمولة تعاني من مشكلة ارتفاع درجة الحرارة، وهي مشكلة شائعة في بطاريات حواسيب هذه الشركة بشكل عام.

لجنة سلامة المنتجات الإستهلاكية الأمريكية طلبت من الشركة الأمريكية استدعاء 101 ألف بطارية أنتجتها للعديد من موديلات الحواسيب ومنها HP, Compaq, HP ProBook, HP ENVY, Compaq Presario وسلسلة حواسيب HP Pavilion والتي تم اصدارها ما بين مارس 2013 و أكتوبر 2016.

وقالت الشركة أنها ستعمل على استدعاء هذا الكم من البطاريات والعمل على اصلاحها وهي التي تبدأ بالرموز التالية 6BZLU, 6CGFK, 6CGFQ, 6CZMB, 6DEMA, 6DEMH, 6DGAL و 6EBVA.

الحواسيب التي تأتي بهذه البطاريات تتراوح أسعارها ما بين 300 دولار و 1700 دولار، كما أن هناك العديد من البطاريات المذكورة أعلاه والتي تتراوح اسعارها ما بين 50 دولار و 90 دولار.

تأتي هذه الانباء بعد أن تلقت الشركة الأمريكية بانفجار بطاريات هذه الشركة وارتفاع حرارة الحواسيب وانصهار مواد داخلية في هذه الأجهزة واحتراقها.

وعملت إتش بي العام الماضي على استدعاء 41 ألف بطارية من الأسواق العالمية لنفس الأسباب وهي تتعرض لضغوطات لاستدعاء عدد أكبر في ظل ثبوت أن المزيد من موديلات البطارية معرضة للانفجار وتعاني من نفس المشكلة.

حاليا فإن هذا الأجراء يخص الولايات المتحدة الأمريكية فقط.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق