جي ميل يحظر تبادل ملفات جافا سكريبت والسبب أمني

من المعلوم أن القراصنة يستخدمون البريد الإلكتروني جي ميل لتبادل الملفات الملغومة والمشبوه فيها أيضا، وهذا لاستهداف مستخدمين عاديين والموظفين في البنوك والشركات المالية والمؤسسات والمنظمات المختلفة التي تتعرض لمثل هذه الهجمات.

ملفات جافا سكريبت تنفيذية بطبيعتها وهي التي يفضلها القراصنة خلال الأشهر الأخيرة من أجل استخدامها في ارسال الفيروسات والبرمجيات الخبيثة والإضرار بحواسيب وأجهزة الضحايا، بل إنها تعمل على الهواتف الذكية كما هو الأمر بالنسبة لبقية الأجهزة، وبالتالي عند فتحها تعمل على تنفيذ الأوامر فيصبح جهاز المستخدم مصابا.

هذا ما اكتشفته شركة جوجل التي قررت الإعلان عن خطوة جديدة منها وهي منع تبادل الملفات من هذه النوعية عبر مرفقات البريد الإلكتروني لتضاف إلى البرامج التنفيذية exe. و ملفات دوس التنفيذية bat. و msc والعديد من الملفات التنفيذية التي تمنع ارفاقها بشكل مباشر في الرسال الإلكترونية.

بالتالي الحل سيكون هو ارسالها في ملفات مضغوطة أو استخدام خدمة جوجل درايف لتبادلها، أما بشكل مباشر عن طريق المرفقات فإن الأمر غير مقبول.

عند محاولة ارفاق ملف جافا سكريبت فإن رسالة خطأ ستظهر لك تؤكد أن هذا غير مقبول، وبالتالي عليك اللجوء للحلول الأخرى التي تطرقنا إليها.

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *