الشركات التقنية

ألفابت جوجل تحقق عائدات قوية مع نمو الإعلانات

أعلنت شركة ألفابت المالة لجوجل عن النتائج المالية للربع الرابع من العام المنصرم، وهي التي كانت جيدة مقارنة بنفس الفترة من عام 2015 ووصلت إلى 26 مليار دولار منها أرباح صافية وصلت إلى 6.5 مليار دولار.

بالمقارنة مع الربع الرابع من 2015 حيث حققت عائدات وصلت إلى 21.3 مليار دولار و 6 مليارات دولار أربح صافية، فقد حققت نموا وصل إلى 24%.

الفضل في هذه القفزة هي للإعلانات التي تواصل نموها وتسعى الشركة لإدراجها في المزيد من خدماتها كان آخر منصة الخرائط التي تعرض فيها الإعلانات وتريد أن تحقق منها على الأقل 5 مليارات دولار بحلول 2020.

عدد النقرات على إعلانات جوجل في مواقعها وخدماتها ارتفعت بنسبة 43% فيما ارتفعت أيضا على المواقع الإلكترونية التي تستخدم برنامج أدسنس بحوالي 7%.

في ذات الوقت لوحظ أن تكلفة النقرات تراجعت بشكل ملحوظ ووصلت إلى تراجع بنسبة 16% على يوتيوب ومواقع جوجل، فيما تراجعت على المواقع الناشرة لإعلانات أدسنس بحوالي 19%، لكن هذا لم يؤثر على عائداتها وعائدات الناشرين بالنظر إلى تحسن عدد النقرات.

الجيد بالنسبة للشركة أن مبيعات هواتف بكسل وصلت على ما يبدو إلى مليون مبيعات خلال الربع الرابع من 2016 وهذا نتيجة للترويج القوي لها وقد حققت مبيعات الأجهزة نموا بنسبة 62% ولا ننسى مبيعات جهاز الراوتر جوجل واي فاي وأيضا Google Home وبقية أجهزتها التي يقدمها قسم الهاردوير.

ووصل عدد موظفي الشركة القابضة ألفابت إلى 72053 موظف مع المزيد من خطط توظيف الموظفين في اقسامها المختلفة وتحسين الإعلانات التي لا تزال تشكل غالبية عائداتها.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock