عائدات قوية لشركة مايكروسوفت مع تراجع مبيعات الحواسيب

أعلنت شركة مايكروسوفت عن النتائج المالية للربع الرابع من العام المنصرم وهي النتائج المالية للربع الثاني من سنتها المالية الحالية، وهي التي جاءت أفضل من نفس الفترة من العام المالي الماضي ونتحدث عن 26 مليار دولار منها أرباح صافية تصل إلى 6.5 مليار دولار.

وكانت الشركة قد حققت في نفس الفترة من العام الماضي عائدات وصلت إلى 25.7 مليار دولار منها أرباح صافية تصل إلى 6.3 مليار دولار أرباح صافية.

تأتي هذه النتائج الجيدة بقيادة قطاع الحوسبة السحابية Azure لتصل إلى 6.9 مليار دولار، وقد نمت عائدات محرك البحث بينج والتي ارتفعت بحوالي 10% وهو خبر جيد بالنسبة لمحرك البحث المنافس لجوجل، كما ارتفعت عائدات حزمة البرامج المكتبية أوفيس بحوالي 10% محققة 7.4 مليار دولار من العائدات بالنسبة للشركة في هذه الفترة.

من جهة أخرى حققت لينكدإن عائدات وصلت إلى 228 مليون دولار مع خسائر وصلت إلى 100 مليون دولار، فيما تراجعت عائدات حواسيب سيرفس وايضا أجهزة اكس بوكس لتحقق 11.8 مليار دولار بتراجع قدره 5%.

أداء الشركة بشكل عام خلال عام 2016 كان جيدا فيما على مستوى سنتها المالية فإن نمو عائداتها مقارنة بالربع من نفس العام الماضي هو خبر جيد بدون شك، وتأمل الشركة في أن ترفع من مبيعات الأجهزة والعائدات وتحول لينكدإن إلى شبكة رابحة تساهم بالمزيد من العائدات الإعلانية في الأشهر المقبلة.

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.