مقالات تقنية

معرض MWC 2017: مفاجآت سامسونج هواوي سوني LG HTC نوكيا بلاك بيري لينوفو موتورولا

فبراير بالنسبة لعشاق أخبار الهواتف الذكية ومتتبعي الأخبار التقنية يعني ببساطة معرض MWC 2017 الدولي وهذا العام ننتظر الكثير من الشركات التي ستكون حاضرة في معرض Mobile World Congress ببرشلونة اسبانيا، وهذا ما بين 27 فبراير و 2 مارس.

سنرى الكثير من الهواتف الذكية وأيضا الحواسيب اللوحية ونظارات الواقع الافتراضي وأيضا الساعات الذكية والأسورة الرياضية والكثير من الأجهزة الأخرى التي ستعرضها الشركات للمستهلكين في المعرض الدولي.

وفي هذا المقال سنستعرض معكم مسبقا مفاجآت منتظرة من الشركات التي ستكون حاضرة في المعرض لعرض أحدث ما لديها من منتجاتها.

 

  • سامسونج

البداية من العملاق الكوري الذي سيكون حضوره مهما للغاية إلى المعرض، ورغم أن الشركة قد قررت تأجيل الكشف عن جالكسي اس 8 في وقت لاحق خلال مارس وأنها ستطلقه في الأسواق خلال أبريل، إلا أنه لديها ما تعرضه في هذا الحدث.

ينتظر أن تعلن الشركة عن سلسلة جديدة من اللوحيات وأن تركز على تلك التي تعمل بنظام أندرويد ونتحدث عن Galaxy Tab S3 كما أنها قد تعلن عن هواتف متوسطة ومميزة من سلسلة Galaxy J و Galaxy A

لا يستبعد أن تعلن عن اصدار جديد من ساعاتها الذكية التي تعمل بنظام تايزن وقد نرى منها أسورة ذكية والعديد من الأجهزة الأخرى.

 

  • إل جي

تنوي إل جي سرقة الأضواء في الحدث واثارة الإنتباه من خلال الكشف عن هاتفها الرائد المقبل LG G6 وهذا لتعويض فشل إل جي جي 5.

الشركة نجحت العام الماضي في اثارة الإنتباه مع الجيل السابق لكنها فشلت في توفير الهاتف مبكرا في الأسواق وتأخرت في عمليات الشحن كما انها لم تستمر على التسويق القوي لجهازها.

هذه السنة ننتظر منها هاتفا مقاوما للماء وبتصميم جديد أيضا إلى جانب مزايا كبيرة على مستوى الهاردوير والسوفتوير.

ومن المرتقب أن تكشف أيضا عن ساعات ذكية جديدة منها وهذا بنظام Android Wear 2.0 الأحدث من جوجل.

 

  • سوني

عام جديد وفرصة أخرى لشركة سوني موبايل التي تحاول العودة رغم فشلها الكبير في هذا القطاع، ورغم أن التسريبات والشائعات لا تركز كثيرا على هواتفها الذكية إلا أنه ينتظر منها أن تكشف عن هاتف رائد جديد بمعالج ثماني النواة من نوع Snapdragon 835 مع شاشة 4K.

ننتظر من سوني العمل على إصدار هواتف بأسعار معقولة وتصميم جديد وأن تحاول اللحاق بالكبار على مستوى الابتكار وربما التفوق عليهم.

 

  • إتش تي سي

شركة HTC ستكون حاضرة في معرض MWC 2017 للكشف عن أحدث هواتها الذكية، وتقول مصادرنا أنه من المستبعد أن تكشف عن هاتف رائد جديد في المعرض، لكن ننتظر منها هواتف متوسطة بمزايا جديدة وقد تزيل الستار عن ساعة ذكية جديدة منها بنظام أندرويد.

وحاليا لا نعرف الكثير عن خططها للمعرض، لكن من المسلمات بها حضور الشركة للمعرض للكشف عن منتجاتها والتسويق لها.

 

  • لينوفو موتو

من المنتظر أن تكشف لينوفو عن أحدث هواتف موتو في هذا المعرض، وينتظر أن نرى منها Moto G5 والعديد من النسخ الأخرى منها ببطاريات أكبر وبمميزات مختلفة ونتحدث عن نسخة موتو جي 5 بلس ونسخ أخرى يمكن الكشف عنها في المعرض نفسه.

لا نستبعد أن نرى منها هاتفا رائدا لكنت بالنسبة لهذه السلسلة لا يزال من المبكر أن نرى منها هاتفا رائدا هذا العام.

 

  • هواوي

الشركة الصينية هواوي ستكشف على هاتف رائد جديد منها ونتحدث عن Huawei P10 بمميزات متقدمة، والذي سينافس جالكسي اس 8 والهواتف الرائدة الأخرى.

كما أنها ستكشف عن نسخة منه متوسطة وأخرى أكبر على الأرجح كما فعلت العام الماضي وهي لا تكتفي بنسخة واحدة.

فيما ننتظر منها ساعات ذكية بنظام Android Wear 2.0.

 

  • بلاك بيري

شركة بلاك بيري ستكون حاضرة في المعرض من أجل الكشف عن هاتفها المرتقب BlackBerry Mercury والذي تراهن عليه كثيرا.

وتواصل الشركة التسويق للهاتف مبدئيا فيما ينتظر منه أن يكون واحدا من أقوى الهواتف على مستوى الحماية والتشفير كما عادة الشركة في هواتفها العاملة بنظام أندرويد وهواتفها بشكل عام.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock