الميزات القادمة لنظام تشغيل iOS 10.3

الميزات القادمة لنظام تشغيل iOS 10.3

تستعد شركة أبل الأمريكية لإطلاق نسخة جديدة من نظام تشغيلها المعروف والتي ستحمل رقم إصدار iOS 10.3، وسيكون الإطلاق الكبير للنسخة الرئيسية iOS 11 في يونيو هذا العام، عمومًا أصدرات أبل النسخة التجريبية الأولى من نظام iOS 10.3 وهذا ما مدنا ببعض الملامح والمميزات الجديدة والقادمة غلى النظام المذكور، في موضوع آخر فيما يتعلق بميزة Theater mode “وضع المسرح” كانت غائبة عن هذه النسخة التجريبية، وهذا لايعني عدم قدومها، كون ان النسخة حتى هذه اللحظة غير نهائية، ولربما نراها وربما لا نراها، وذكلك يقع الأمر على المميزات القادم ذكرها.

فإليكم بعض المميزات المتوقع جدًا قدومها مع نظام تشغيل iOS 10.3:

  • Find My AirPods

وهي ميزة جديدة ستُمكّن المستخدمين من العثور على سماعات الرأس الجديدة AirPods عند فقدانها، وبالتالي سيكون مالكي السماعات قادرين على مشاهدة الموقع الجغرافي للسماعات داخل التطبيق، وسيخبرك التطبيق بمواقع عامة مثل المنزل أو المقهى في حالة نسيت سماعاتك هناك.

  • تطبيق طقس أبل:

إن كنت من مستخدمي تطبيق الطقس الخاص بأبل، سيكون لديك مستقبليًا لمحة عن الأحوال الجوية أينما ذهبت، حيث في آخر تحديث للتطبيق سيتمكن المستخدم من معرفة الطقس لمدة 7 أيام قادمة، مع إصلاحه للمشاكل وجلبه لتحسينات شاملة أخرى تتعلق في الأداء وإستجابة التطبيق ككل، وهناك شاشة جديدة توضح للمستخدم الظروف الجوية الحالية.

  • Apple ID Profile:

سيكون في هذا التحديث قسم تعريف جديد في أعلى قائمة الإعدادت يحمل كل معلومات الحساب للمستخدم، وعند النقر على ملف التعريف سيتم عرض معلومات على iCloud و آي توينز والمتجر والمشاركة الخاصة في مكان واحد، وعند الانتقال إلى أسفل ستظهر جميع أجهزة أبل المرتبطة بالحساب.

  • تفاصيل التخزين في iCloud:

ميزة جديدة ومفيدة وهي قدرة المستخدم على رؤية تفاصيل التخزين وما يستخدمه من ذاكرة في iCloud، وسيتم توضيح التفاصيل عبر رسم بياني في الجزء العلوي.

أخيرًا لم تعلن أبل الوقت الرسمي والمحدد لإطلاق نسخة iOS 10.3 مما يعني ان النسخة ما تزال عرضة للتغيير وربما نرى مميزات جديدة أخرى.

المصدر

عن Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت....