ويندوز 10 سينافس كروم وهذا من خلال إصدار Windows 10 Cloud

تواصل جوجل السيطرة على المزيد من الحصة السوقية عالم الحواسيب المحمولة والمكتبية مع نظام كروم الذي تفضله المزيد من المؤسسات التعليمية على حساب حواسيب ويندوز والماك المكلفة، لكن مايكروسوفت لن تقف مكتوفة الأيدي وستتصرف قبل أن تهدد منافستها عرشها حقيقة في هذا القطاع.

حسب تقرير جديد فإن مؤتمر المطورين للشركة خلال أبريل سيشهد الكشف عن Windows 10 Cloud وهو اصدار خفيف من ويندوز 10 سيعتمد على الإتصال بالإنترنت في أغلبية وظائفه كما هو الحال بالنسبة لنظام كروم، هذا يعني أنه عوضا من استخدام حزمة أوفيس فإن الجهاز سيكزون مزودا بالحزمة السحابية وخدمة مايكروسوفت للتخزين السحابي.

ومن المنتظر أن توفر الشركة أيضا للمطورين أدوات ومزايا تساعدهم على برمجة تطبيقات ومنصات تعمل على هذا النظام.

ولاحقا سنرى حواسيب من الشركة و لينوفو والعديد من الشركات الأخرى تعمل بنظام Windows 10 Cloud وتتوفر بأسعار رخيصة مثل 199 دولار إلى 499 دولار مزودة بهذا النظام وموجهة للقطاع التعليمي والمؤسسات الغير الربحية التي تود كميات كبيرة من الحواسيب بأقل تكلفة ممكنة.

يبدو حلا جيدا بالنسبة لشركة مايكروسوفت خصوصا وأنه من الصعب على المؤسسات التعليمية أن تنفق 700 دولار على الأقل للحاسوب الواحد لتزويد مقاعدها وفصولها بالحواسيب كما أنها مكلفة أيضا للآباء الذين يفضلون حواسيب كروم بوك للأبناء عن ويندوز لنفس السبب.

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *